بدأت وزارة التراث والسياحة العمانية مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي (WTM) 2025 بالعاصمة البريطانية لندن، بمشاركة واسعة من المؤسسات والشركات العاملة في قطاعي السفر والسياحة، إلى جانب شركاء استراتيجيين بارزين مثل مجموعة عمران، والطيران العُماني، ومطارات عُمان، ودار الأوبرا السلطانية، والمتحف الوطني، وحديقة النباتات العُمانية، إضافة إلى 29 مؤسسة سياحية من المنشآت الفندقية ومكاتب السفر والسياحة.
معرض سوق السفر العالمي (WTM) 2025 بالعاصمة البريطانية لندن
وتهدف المشاركة إلى تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية عالمية مستدامة، من خلال عرض أنماط وتجارب سياحية مبتكرة تسلط الضوء على التنوع الطبيعي والثقافي الذي تزخر به السلطنة، إلى جانب توقيع شراكات استراتيجية جديدة مع أبرز المؤسسات الدولية في قطاع السياحة والسفر.
وأكد سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل الوزارة للسياحة، أن المشاركة في معرض WTM تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز حضور السلطنة على خريطة السياحة العالمية، مشيراً إلى أن هذا الحدث يمثل منصة مهمة لعقد شراكات مع شركات السفر العالمية واستعراض المقومات السياحية المتميزة التي تنفرد بها عُمان. وأضاف أن المعرض يشكل فرصة لإبراز أنماط السياحة العُمانية المتنوعة مثل المغامرات، والاستشفاء، والمؤتمرات، وسياحة الأعراس، والثقافة، والبيئة، والرياضة.
وخلال فعاليات المعرض، نظّمت الوزارة ندوة إعلامية موسعة بحضور وسائل إعلام دولية، تناولت آخر مستجدات القطاع السياحي والهوية الوطنية الترويجية "اكتشف عُمان"، التي أطلقت مقطعاً مرئياً جديداً يبرز قيم المجتمع العُماني الأصيلة ومكانة السلطنة كوجهة استثمارية وسياحية عالمية. كما شهد الجناح العُماني عروضاً تفاعلية لمشروعات ومبادرات سياحية جديدة، من أبرزها ركن فنون الطهي العُماني الذي يعرّف الزوار بالمأكولات المحلية ويعرض كتاب “توثيق المطبخ العُماني”، الفائز بجوائز “جورماند” العالمية.
وعلى هامش المعرض، عقدت الوزارة مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع مجموعة “IRONMAN” العالمية للإعلان عن شراكة استراتيجية جديدة تهدف إلى ترسيخ مكانة عُمان كوجهة رائدة في سياحة المغامرات والفعاليات الرياضية الدولية. وبموجب هذه الشراكة، ستستضيف السلطنة بطولة العالم لسباق IRONMAN 70.3 عام 2029، لتكون مسقط أول مدينة في الشرق الأوسط تحتضن هذا الحدث العالمي، إلى جانب تنظيم أول سباق “IRONMAN” كامل المسافة ابتداءً من ديسمبر 2026، وإطلاق حقوق التسمية الرسمية للهوية الترويجية “اكتشف عُمان” لسلسلة سباقات الرجل الحديدي لمدة خمس سنوات.
تابعوا آخر أخبار العقارية على نبض