اتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، استمارات تحديث البيانات إلكترونياً أمام المواطنين بمحافظة بورسعيد، وذلك لمدة 3 أشهر متواصلة، في خطوة تهدف إلى تعزيز دقة قواعد البيانات وضمان وصول الدعم لمستحقيه.
تحديث بطاقة التموين إلكترونياً
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن جميع أرباب الأسر بالمحافظة يمكنهم استيفاء الاستمارة، سواء كانوا من المستفيدين الحاليين من الدعم التمويني أو غير المستفيدين، بما يتيح المجال لإضافة أسر جديدة ضمن منظومة الدعم، في إطار توجه الدولة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية وضمان وصول الدعم للفئات الأولى بالرعاية.
وأكدت التموين أن تحديث البيانات بدقة يعد شرطاً أساسياً لاستمرار صرف الدعم التمويني للمستفيدين الحاليين، فضلاً عن كونه خطوة جوهرية لفتح الباب أمام دخول مستحقين جدد، مما يسهم في تحسين كفاءة توزيع الدعم.
وللتيسير على المواطنين، تم تخصيص منصة مصر الرقمية لإنهاء الإجراءات إلكترونياً عبر الرابط: digital.gov.eg.
وتتم العملية بالدخول إلى الموقع، ثم اختيار "تصفح الخدمات"، وبعدها "التموين" من القائمة، يليها خدمة "استمارة تحديث بيانات المواطن". وبعد قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها، يمكن البدء في ملء الاستمارة مباشرة.
كما خصصت الوزارة الخط الساخن 15999 التابع لمركز خدمة المواطنين لتلقي الشكاوى والاستفسارات، وتقديم الدعم الفني اللازم لمساعدة المواطنين على تحديث بياناتهم بشكل صحيح وسريع.