التعليم تطلق مدارس تكنولوجيا تطبيقية جديدة في قطاع الكهرباء بالتعاون مع إيطاليا


التسجيل مفتوح لمدة أسبوع لطلاب الشهادة الإعدادية بداية من اليوم

الجريدة العقارية السبت 13 سبتمبر 2025 | 01:22 مساءً
محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم
محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم
عبدالله محمود

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور محمد عبد اللطيف، عن إطلاق دفعة جديدة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في قطاع الكهرباء، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لتطوير التعليم الفني وربطه باحتياجات سوق العمل، بالتعاون مع وزارات وهيئات وطنية وشركاء دوليين.

التعليم تطلق مدارس تكنولوجيا تطبيقية جديدة

وقالت الوزارة إن هذه الخطوة تأتي بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى جانب أكاديمية نوفا تكنولوجي دي لافتا الإيطالية، بما يعكس توجهًا نحو الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال التعليم التطبيقي. وتشمل المدارس الجديدة:

مجموعة مدارس الكهرباء للتكنولوجيا التطبيقية بالإسكندرية.

مجموعة مدارس الكهرباء للتكنولوجيا التطبيقية بأسيوط.

مجموعة مدارس الكهرباء للتكنولوجيا التطبيقية بالإسماعيلية.

مجموعة مدارس الكهرباء للتكنولوجيا التطبيقية بالقاهرة – حلوان.

مجموعة مدارس الكهرباء للتكنولوجيا التطبيقية بالقاهرة – السيدة زينب.

وتنوه الوزارة عن أنه يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية لعام ٢٠٢٥/٢٠٢٤، الراغبين في الالتحاق بهذه المدارس التقديم عن طريق التسجيل خلال أسبوع من اليوم عبر الرابط التالي:

‏https://dualedu.moe.gov.eg

كما يمكن الطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية الأزهريّة والطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية العامة العام الماضي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، والطلاب المصريين العائدين من الخارج والطلاب الوافدين (الأجانب)، التسجيل عبر الرابط:

‏https://forms.gle/6vXeQLbhYgiwaEiq9

وتؤكد الوزارة أن هذا التوجه يكتمل من خلال الشراكات الفعّالة بما يفتح أمام الطلاب آفاقًا واسعة لاكتساب مهارات عملية متقدمة تواكب احتياجات سوق العمل في المجالات المختلفة، ليصبحوا قادرين على قيادة المستقبل الصناعي والتكنولوجي لمصر، بما يرسخ مكانة التعليم التقني كقاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ولمزيد من المعلومات يرجى متابعة الصفحة الرسمية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية:

‏https://www.facebook.com/share/15xWy2Ndpj/.

محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم