تعتزم مجموعة "جي بي مورجان تشيس" تعزيز حضورها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ عبر تسريع وتيرة التوظيف في قطاع الخدمات المصرفية للشركات، مستهدفة رفع عدد الموظفين بنسبة 20% إضافية خلال عام 2026، بحسب ما أكده مسؤولون كبار في البنك لوكالة رويترز.
جي بي مورجان تسرع التوظيف في آسيا والمحيط الهادئ مع خطط نمو طموحة
وقال أوليفر برينكمان، الرئيس المشارك للخدمات المصرفية للشركات عالميًا في المنطقة، إن البنك كان قد تجاوز بالفعل أهدافه السابقة، بعدما رفع عدد موظفي هذا القطاع بنسبة مماثلة حتى يوليو الماضي، وهو ما يعادل ضعف هدفه الأصلي لنمو 2025. وأضاف: «نخطط لتحقيق النسبة نفسها العام المقبل، عبر توظيف مصرفيين في مختلف أنحاء المنطقة».
ورغم رفضه الكشف عن العدد المحدد للوظائف المستحدثة، أكد برينكمان أن هذه الخطوة تأتي في وقت يواجه فيه بعض المنافسين ضغوطًا تشغيلية، ما يتيح للبنك فرصة لتعزيز موقعه التنافسي.
وقال: «عندما تكون الظروف صعبة، نعلم أن المنافسة ستعود بقوة، لذلك علينا اغتنام الفرصة، ونتوقع استمرار هذا الزخم خلال الأعوام الثلاثة إلى الأربعة المقبلة».
ورفض برينكمان النظرة المتشائمة تجاه مستقبل الاقتصاد الصيني، مشيرًا إلى أن أعمال البنك هناك تنمو بنسبة 25% سنويًا، على الرغم من التحديات المرتبطة بأزمة قطاع العقارات وضعف الطلب المحلي والرسوم الجمركية الأمريكية، موضحًا أن السوق الصينية لا تزال تشكّل ركيزة أساسية في استراتيجية البنك للنمو الإقليمي.
من جانبه، قال كيروين كلايتون، الرئيس المشارك الآخر للخدمات المصرفية للشركات في المنطقة، إن وتيرة التوسع العالمي للشركات الآسيوية تُعزز الطلب على خدمات «جي بي مورغان»، مضيفًا: «من منظور آسيا والمحيط الهادئ، نرى نموًا في كل مكان».