عضو غرفة التطوير العقارى: زيادة الكثافه السكانية على الفدان أهم متطلبات المرحلة الحالية


الخميس 26 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

أكد المهندس مصطفى الجلاد عضو غرفه التطوير العقارى ورئيس مجلس إدارة سيجنتشر هومز للاستثمار والتطوير العقاري والصناعي، أن التطورات الجديدة التى طرأت على السوق العقارى خاصة بعد جائحة كورونا، تستوجب على الشركات العقاريه في السوق المصرى طرح منتج عقارى يتناسب واحتياجات العملاء داخل السوق.

وأضاف أن المرحله المقبلة تستوجب تنفيذ وحدات عقارية صغيره أو ميني كمبواند،  لاسميا وأنها تتناسب سعريًا مع الظروف الحالية ورغم ذلك يشمل جميع الإمكانيات التي تتمتع بها الكبوندات ذات المساحات الكبيرة. 

وأكد عضو غرفه التطوير العقارى أن الثروة العقارية جزء هام جداً من الكيان الاقتصادي ومصدر من مصادر الدخل القومي للبلاد، لافتًا إلى أن القطاع العقارى الوحيد الذى لايزال يثبت جديه ولا يتأثر بالازمات. 

وأشار الجلاد إلى أن قطاع العقارات شهدا تطورا كبيرًا خلال الفترة الماضية وبالتحديد على مدار آخر عامين تمثل في طرح مزيد من التسهيلات والعروض الخاصة بالمقدمات والأقساط وأصبح هناك تنافس كبير في السوق والتى تصب في النهايه لمصلحة العميل . 

وأضاف أن الشباب خلال المرحلة المقبلة بحاجه الى نوع من التغيير في مفهوم تنفيذ المشروعات السكنية مطالبًا بزيادة الكثافة السكانية على الفدان وتنفيذ عدد أكبر من الوحدات ذات المساحات الصغيرة والتى تتراوح بين  70 و80 متر مربع.