طيران الإمارات تعيد فتح صالاتها الخاصة في المطارات وتبدأ بـ"القاهرة"


الخميس 26 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

تعتزم طيران الإمارات إعادة فتح صالاتها الخاصة في المطارات المختلفة خلال الفترة القليلة المقبلة، وبدأت الشركة بالفعل في استقبال المسافرين في صالتها بمطار القاهرة الدولي.

ويأتي فتح صالة طيران الإمارات في مطار القاهرة بعد مرور ما يقارب خمسة أشهر على استئناف الرحلات مع العاصمة المصرية في يوليو/تموز الماضي، في حين استأنفت الشركة رحلاتها المنتظمة حول العالم في 21 مايو الماضي.

تعتزم الشركة فتح صالاتها في مطار نيويورك جيه اف كيه ومطار مانشستر الدولي ووجهات أخرى خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

أدخلت طيران الإمارات تعديلات على الصالات مع اتباع إجراءات احترازية لتجنب الإصابة بكوفيد-19، مع تطبيق بروتوكولات جديدة في كل صالة.

سيتم تفعيل خدمة الطلب حسب الاختيار عبر قوائم رقمية ضمن إجراءات الشركة لضمان سلامة المسافرين.

يلتزم الجميع بارتداء أقنعة الوجه والقفازات ومعدات الحماية الشخصية داخل الصالات، كما ستطبق بروتوكولات التباعد الجسدي وتخفض سعة الجلوس في الصالة إلى النصف ولن تتوافر الصحف والمجلات والمطبوعات الأخرى لتقليل احتمالات الإصابة عن طريق اللمس.

كانت طيران الإمارات أعادت فنح صالتها في الكونكورس B بمطار دبي الدولي مع إعادة تصميم الخدمات المقدمة وتخصيص منطقة لمسافري الدرجة الأولى.

يعد المسار البيومتري المتكامل في مطار دبي الدولي الأحدث ضمن مبادرات طيران الإمارات، حيث يتيح للعملاء الانتقال من بوابات إجراءات السفر إلى الطائرة من دون تلامس بتكنولوجيا التعرف على الوجه.

يأتي استئناف الشركة خدماتها تدريجيًا في ظل تكبد مجموعة الإمارات خسائر في النصف الأول من السنة المالية 2020/ 2021 قدرها 14.1 مليار درهم أي 3.8 مليار دولار مقابل أرباح 1.2 مليار درهم أي نحو 320 مليون دولار، العام الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ 30 عامًا.

بلغت خسائر طيران الإمارات 12.6 مليار درهم 3.4 مليار دولار في النصف الأول من العام المالي الجاري، بسبب تأثير كوفيد-19 بشكل أساسي.

ضخ مالكو المجموعة في النصف الأول من السنة المالية الجارية 2 مليار دولار كاستثمار وسوف يواصلون الدعم بهدف تحقيق التعافي.

علقت طيران الإمارات رحلات الركاب مؤقتًا في 25 مارس وتعاونت مع العديد من الحكومات والسفارات لتشغيل رحلات إجلاء لرعايا مختلف الدول، إلى أن أعيد فتح مطار دبي الدولي أمام حركة الترانزيت ثم رحلات الركاب المنتظمة لاحقًا.

استأنفت الشركة تدريجيًا تشغيل رحلات الركاب المنتظمة في 21 مايو /أيار، وبحلول 30 سبتمبر عادت خدمات الناقلة لتغطي 104 مدن برحلات لنقل الركاب والبضائع.