تاج الدين : زيادة ملحوظة فى أعداد إصابات "كورونا" .. ونتعامل بحكمة


الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن هناك زيادة ملحوظة فى أعداد المصابين بفيروس كورونا تلك الفترة، مؤكدًا أن النظام الصحى يتعامل مع تلك الحالات بكل هدوء وحكمة. 

وأضاف دكتور محمد عوض تاج الدين، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على فضائية الأولى المصرية، أن الأطباء فى مصر أخذت الخبرات الكافية فى التعامل مع هذه الحالات.

وأشار مستشار الرئيس، إلى أن هناك حالات كثيرة جدًا اعراضها بسيطة  وتشبه كثيرا للانفلونزا الموسمية، منوهًا إلى أن تلك الفترة بها خلط بين الانفلونزا  الموسمية واعراض فيروس كورونا المتشابهه معها.

وتابع أن الشق الأول على مستوى الدولة ، يهتم  بالتعامل مع   القطاع الصحى بكل شفافية ووضوح، لأن هذا الموضوع وباء عالمى والتعامل معه حتى هذه اللحظة ناجح بجميع الأوجه، سواء  الاجتماعية أو الاقتصادية أو الطبية.

وأكد تاج الدين، أنه حتى هذه اللحظة  لا نملك سوى اتباع اساليب الوقاية اللازمة من الفيروس، مشيرًا إلى أن كافة شركات ومصانع الأدوية تعمل على جاهزية الدواء لإنتاج اللقاحات المتوقعة  ولكنها لم تنتج حتى الآن، متابعًا أن كل الدول تسعى مع المؤسسات العالمية ليكون هذا  اللقاح موزع توزيعًا عادلًا لتستفيد منه كل الدول.