قال الدكتور إريك جاكسون، الخبير الاقتصادي، إن المؤسسات المالية الكبرى باتت أكثر إدراكًا وحذرًا من القوة التي يمكن أن يمتلكها المستثمرون الصغار بعد التجارب التي شهدتها الأسواق خلال السنوات الثلاث الماضية.
وأوضح جاكسون خلال مداخلة مع الشرق بلومبرج، أن حملة الأسهم الأفراد أصبحوا أكثر وعيًا وتنظيمًا مقارنة بالماضي، حيث اعتادوا على استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل "رديت" و"ديسكورد" لتبادل المعلومات وبناء تحالفات، ما يمنحهم تأثيرًا أكبر على حركة الأسهم.
وحول نصيحته للمستثمرين الصغار، شدد جاكسون على أهمية إجراء البحوث وعدم الاعتماد الكلي على ما يتم تداوله في المنتديات، مؤكدًا أن بعض الحملات التي انطلقت من هذه المنصات أثبتت ذكاء المشاركين فيها، رغم تشكيك البعض في قدراتهم الاستثمارية في البداية.
اقرأ ايضا