HDP .. بنيان يسكن الوجدان.. حوار


HDP أطلقت 7 مشروعات في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي.. وتنتهج خطة توسعية مدروسة

الثلاثاء 05 اغسطس 2025 | 01:39 مساءً
قيادات HDP
قيادات HDP
صفاء لويس

HDP أطلقت أول مشروعاتها بالساحل الشمالي The Island داخل مارينا 5 في قلب لسان الوزراء

HDP تقدم منتجات عقارية حصرية تجمع بين الموقع الاستراتيجي والتسعير العادل بأنظمة سداد مرنة

رانا دياب مدير قطاع التسويق بالشركة: 

HDP تركز على اختيار مواقع المشروعات بما يلبي رغبات العملاء ويحقق عوائد استثمارية غير مسبوقة

تنوع مواقع المشروعات وجودة التنفيذ وآليات التسويق المرنة والخدمات المتكاملة سر نجاح HDP في السوق المصري

رؤية HDP تضع العميل محور الاهتمام الحقيقي لها .. والنجاح يبدأ من تلبية رغبات شرائح المجتمع المستهدفة

The Island يضم وحدات كاملة التشطيب وغرفاً فندقية ومارينا لليخوت ومنظومة متكاملة من الخدمات

HDP ليست تجربة تطوير عقاري فقط بل توفر لعملائها فرصًا استثنائية في مواقع فريدة

قوة HDP نابعة من دعم بنك التعمير والإسكان لخططها .. وثقة العملاء تعزز من مصداقيتها بالسوق العقاري

HDP تقدم منتجات عقارية بأنظمة سداد ميسرة تصل لـ 10 سنوات

أنظمة سداد الشركة تساعد العملاء على اتخاذ قرار الشراء من خلال توفير تجربة تملك ميسرة

The Island يقدّم تجربة فريدة لحياة متكاملة لا تتكرر في السوق .. ووحدات بإطلالات مباشرة على بحيرة المارينا وشاطئ البحر المتوسط

طريق التميز والنجاح في صناعة التطوير العقاري ليس معبدا كما يعتقد البعض ..فهو مسار وعر يحتاج إرادة لا تلين وعزيمة لا تنكسر ..وحين يأخذ المطور الجاد بالأسباب سيجد نفسه على جسر النجاح لا تقف أمامه موانع ولا تحد من حركته عوائق أو تحديات..هكذا جاءت تجربة شركة التعمير والإسكان للتسويق العقاري HDP الرائدة في صناعة العقار . 

مسيرة تشكل في محطاتها قصة تطوير عقاري استثنائية تكتب فصولها ببنيان يسكن الوجدان ومواقع فريدة لمشروعات شيدت برؤى عصرية وحلول مبتكرة تعكس خبرات ودراسات ومخططات قلما توجد في السوق العقاري.

الحديث عن إنجازات شركة التعمير والإسكان للتسويق العقاري HDP ربما لا تكفيه صفحات بل يحتاج مجلدات فهي حققت في السوق العقاري مالم تحققه كيانات أخرى خلال عقود .. لكن بقيمة الإنجاز قامت شركة التعمير والإسكان للتسويق العقاري HDP بالكثير الذي يمثل في مجمله خريطة متكاملة في التنمية العمرانية .. وحين يجري الحديث عن مشروع جديد لها فاعلم أنه يقع في مكان مميز بل فريد من نوعه .. وتأكد أن المشروع سينفذ بتصميمات عالمية لا مثيل لها .. وكن على يقين أن الشركة وضعت نظم سداد تنافسية ليست عند غيرها .. وقبل كل ذلك ثق أن الوحدات سيتم تسليمها في موعدها أو ربما قبل الموعد ثم يبقى الأهم أيضًا في ضمان مكسب غير مسبوق في الوحدة عند الاستثمار.

تلك هي منتجات شركة التعمير والإسكان للتسويق العقاريHDP.. وحدات بنيت من أجل المستقبل .. وسكن أقيم من أجل تحقيق الرفاهية والأمن والأمان وهاهو سجل إنجازات الشركة يبرهن عن كيان عقاري عملاق فقد أطلقت 7 مشروعات فاخرة متنوعة الأنشطة بمواقع فريدة بشرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي، فيما تدرس توسعات جديدة سيتم الإعلان عنها قريبًا، كما أطلقت أول مشروعاتها بالساحل الشمالي The Island داخل مارينا 5 في قلب لسان الوزراء، حيث يقدم المشروع تجربة فريدة لحياة متكاملة لا تتكرر في السوق بوحدات تتميز بإطلالات مباشرة على بحيرة المارينا وشاطئ البحر المتوسط.

وفي كل تجربة مشروع تطرحه الشركة يكتب جمهورها شهادة نجاح استثنائية لهذا المشروع من خلال الحجز المبكر لمراحل الطرح ونفاد المعروض للحجز قبل الموعد المحدد ما يؤكد سلامة المسار الذي تتبعه في التخطيط والتنفيذ والتسويق ولعل ذلك كل يأتي بفضل ورؤى ودعم قيادة بنك التعمير والإسكان متمثلة في المصرفي الكبير حسن غانم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، وكذا فكر ورؤى قيادة الشركة المهندس أمجد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة الذي يملك رؤية وخبرة واسعة في التنمية العمرانية انعكست على خطط الشركة ونجاحها الكبير في هذا المجال والذي كان لدعم حسام عيسى الرئيس التنفيذي دورًا محوريًا في تحقيق مستهدفات الشركة ما وضعها في الصدارة التي تليق بها في التطوير العقاري وبفضل كوادر الشركة التي تأخذ على عاتقها تحقيق هذه المستهدفات سواء في مجال التطوير أو التخطيط وكذلك التسويق الذي يعد العمود الفقري في الشركة بقيادة رانا دياب مدير قطاع التسويق في الشركة صاحبة الخبرات التي تقترب من 15 عامًا في منظومة التطوير العقاري.

وفي محاولة من المجلة العقارية للتعرف على تفاصيل تجربة الشركة وخططها المستقبلية في التطوير العقاري والتسويق تناولت فيه العديد من القضايا حاورت رانا دياب مدير قطاع التسويق للكشف عن خطط ومشروعات الشركة في القاهرة والساحل بما في ذلك التخطيط الاستراتيجي للمشروعات أحد أهم محاور النجاح علاوة على محددات التسليم والتشغيل، مع اختيار مواقع قوية ومؤثرة لأهم المناطق العمرانية.

وأوضحت أن كل مشروع أطلقته HDP حتى اليوم كان نتيجة دراسات دقيقة تؤكد أن المشروع يخدم نمط الحياة الذي يبحث عنه عميلنا، سواء كان يبحث عن الخصوصية، أو الحيوية أو العائد الاستثماري أو حتى التوازن بينها جميعًا. حيث إننا لا نُقيّم نجاحنا بحجم المشروع، بل بقدرتنا على تحقيق تجربة مميزة ومستقرة للعميل، في ظل تقديمها منتجات عقارية بفترات سداد مرنة وطويلة تصل لنحو 10 سنوات، وهو ما تم خلال طرحها للمرحلة الثانية من مشروع Westview Residence بزايد الجديدة، حيث إن أنظمة السداد انتهجتها الشركة ساعدت العملاء على اتخاذ قرار الشراء من خلال توفير تجربة تملك ميسرة، وهذا ما جعل منتجات HDP تحقق عوائد استثمارية غير مسبوقة للعملاء سواء على مستويات إعادة البيع أو العائد الإيجاري.

لمزيد من التفاصيل في الحوار التالي ..

.. بداية ما هي المحاور التي استطاعت بها HDP أن تصنع لها مكانًا مرموقًا ومتميزًا بالسوق العقاري المصري وتمكنت من تشييد أيقونات معمارية تم تسويقها في فترات قياسية كما أنها حققت نجاحات على المستويات الإدارية والمالية والتسويقية والتشغيلية .. وإلى أي مدي ساهم بنك التعمير والإسكان في إنجاح تلك المنظومة؟

نجاح شركة HDP ينبع من رؤية متكاملة ترتكز على تناغم وتكامل جميع محاور العمل داخل الشركة، بدءًا من التخطيط الاستراتيجي وحتى التسليم والتشغيل، مع اختيار مواقع قوية ومؤثرة لأهم المناطق العمرانية بشرق وغرب القاهرة.

وفي فترة وجيزة منذ انطلاق الشركة، نجحنا في التواجد بأكثر من 7مشروعات متنوعة في مواقع استراتيجية مثل القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، ومدينة 6 أكتوبر، والساحل الشمالي، وهو ما يُترجم استراتيجية توسع مدروسة، تقوم على اختيار مواقع ذات طلب فعلي وفرص نمو حقيقية، مع تنوع في نوعية المشروعات لتلبية مختلف احتياجات السوق.

وتعكس ثقة العملاء في شركة HDP جزءًا أساسيًا من نجاحها المتسارع، خاصة كونها إحدى الشركات المملوكة بالكامل لبنك التعمير والإسكان، بنسبة 100 %، وهو ما يعزز مصداقيتها ويمنح عملاءها ثقة إضافية مستمدة من تاريخ البنك الطويل في دعم وتطوير مشروعات الإسكان في مصر. فالكثير من العملاء الذين وثقوا بالبنك منذ سنوات، وجدوا في HDP امتدادًا طبيعيًا لهذه المصداقية، لكن برؤية تطوير حديثة وطموحة.

وتُولي الشركة اهتمامًا بالغًا بمرحلة اختيار وتخصيص الأراضي، مع التركيز على توفير مواقع جغرافية متميزة وقريبة من المحاور الرئيسية والخدمات الحيوية، بما يعزز من تنافسية مشروعاتها في السوق المصري ويدعم حضورها القوي ضمن أبرز الكيانات في القطاع العقاري.

وفي قلب هذه الرؤية تضع الشركة العميل أول اهتماماتها الحقيقية وفي مقدمة أولوياتها، ومن هذه القاعدة يتم تصميم كل مشروع بناءً على احتياجات العملاء وتفضيلاتهم، لأننا نؤمن أن النجاح الحقيقي يبدأ من فهم العميل وتقديم تجربة تليق بتوقعاته وأكثر، ومن هنا، تنبع فلسفة HDP التسويقية، التي تُبنى على دراسة سلوك العملاء ورغباتهم، لنقدّم لهم ما لا يمكن أن يجدوه بنفس الجودة والتكامل في أي مكان آخر، وسر نجاحنا لا يتوقف عند جودة المنتج فقط، بل يمتد إلى خطة تسويق متكاملة تضمن التنوع الجغرافي ونمط الحياة داخل المشروعات، وتستهدف بدقة الفئات التي تستحق هذه القيمة.

وتعتمد HDP على خطط سداد مرنة ومدروسة بعناية، تستوعب احتياجات مختلف شرائح العملاء، بما يساهم في تسهيل اتخاذ قرار الشراء، ويجعل من مشروعات الشركة الخيار الأكثر مرونة وجاذبية بالسوق، ومن جانب آخر تُولي الشركة أهمية كبيرة لعقد شراكات استراتيجية مع كبرى شركات المقاولات، لضمان تنفيذ وتسليم المشروعات وفق أعلى معايير الجودة، وفي مدد زمنية قياسية غالبًا ما تسبق الجداول الزمنية المحددة، بما يعكس التزام HDP بمبدأ الشفافية والوفاء الكامل بوعودها تجاه عملائها.

وتستكمل HDP هذه المنظومة المتكاملة من خلال الدمج بين خطط التشغيل والتسويق، لضمان تقديم خدمات عالية الجودة للعملاء، والوصول بالحملات التسويقية إلى الفئات المستهدفة بدقة وفعالية، في إطار استراتيجية شاملة تعزز من تجربة العميل وتعكس مكانة الشركة كمطور عقاري رائد بالسوق المصري.

.. تمحورت فلسفة HDP حول الفوز بقطع أراضٍ بمواقع عمرانية مميزة ومساحات متوسطة تمكنها من إتمام العملية الإنشائية والتشغيلية في وقت وجيز .. والسؤال .. في ظل التوسعات التي نشهدها اليوم شرقًا وغربًا وشمالًا وجنوبًا من شركات خليجية ومصرية بمساحات كبيرة هل ستتجه الشركة للمشاركة على أراضٍ كبيرة وفي أي المواقع؟

في HDP نضع العميل في قلب كل قرار نتخذه، فهو المحرك الحقيقي لكل ما نقوم به، ومن أجله نبدأ دائمًا من حيث يجب أن نبدأ من احتياجاته، وسلوكياته، وتطلعاته، لهذا يتم اختيار مواقعنا بشكل مُخطط ومدروس ونستثمر في مواقع استراتيجية بعناية فائقة، تُمكّننا من تقديم تجربة سكنية ومعيشية متكاملة ومصممة خصيصًا لتتناسب مع نمط حياة عملائنا، من حيث القرب من المحاور، وتكامل الخدمات، وسهولة التشغيل، ومنظومة ما بعد البيع.

وكل مشروع أطلقته HDP حتى اليوم كان نتيجة دراسات دقيقة بأبعاد جغرافية وسلوكية، تأكدنا من خلالها أن المشروع يخدم نمط الحياة الذي يبحث عنه عميلنا، سواء كان يبحث عن الخصوصية، أو الحيوية أو العائد الاستثماري أو حتى التوازن بينها جميعًا.

نحن لا نُقيّم نجاحنا بحجم المشروع، بل بقدرتنا على تحقيق تجربة مميزة ومستقرة للعميل. ولذلك، فلسفتنا لا تُقيدنا بمساحات محددة، بل تُلزمنا فقط بأن كل مشروع نقدمه، مهما كان حجمه، يحقق نفس المستوى من الجودة والاتساق والاهتمام بالتفاصيل، ولعلّ أكبر دليل على ذلك، هو أننا نتجه حاليًا لتنفيذ مشروعات جديدة على مساحات أكبر، ولكن بنفس المنهجية المدروسة، ونفس المعايير الدقيقة، حتى نضمن أن تبقى تجربة العميل معنا مختلفة ومتقدمة بخطوة عن أي تجربة أخرى في السوق.

.. الساحل الشمالي الغربي أصبح المؤشر الحقيقي لتقييم مدى نجاح الشركات في مصر وذلك للمنافسة الشديدة التي يشهدها السوق هناك .. والسؤال: ماهي تفاصيل خطط الشركة للاستثمار في الساحل؟ وهل ستشارك في تطوير أراضٍ بمشروع رأس الحكمة أم أن هناك مشاركة علي أرض تابعة للدولة أم غير ذلك؟

الساحل الشمالي الغربي أصبح بالفعل أحد أهم المؤشرات التي تقيس قدرة الشركات العقارية على التميز والتنافس، نظرًا لحجم الاستثمارات والمنافسة المتزايدة التي يشهدها هذا السوق الحيوي، وفي هذا السياق، أطلقت شركة HDP مشروعها الجديد The Island داخل مارينا 5 – في قلب لسان الوزراء، أحد أكثر المواقع الاستراتيجية طلبًا وتميزًا على الساحل، حيث يمتاز هذا الموقع بطابع خاص كونه من المواقع التي شكلت الصورة الذهنية للمصريين عن الساحل منذ عقود ويرتبط بها الكثيرون الذين لطالما اعتبروا مارينا لها قيمة ومعزة في الوجدان لن تُنسى، وبالتالي فهي تمثل وجهة رئيسية للعائلات المصرية منذ سنوات.

ولعل اختيار هذا الموقع لم يكن مجرد خطوة استثمارية، بل هو امتداد لفلسفة HDP التي تضع العميل في المقام الأول، وتسعى لتقديم تجربة سكنية وسياحية متكاملة في أهم المناطق الجغرافية وأكثرها تميزًا.

ومشروع The Island يقدّم تجربة فريدة من نوعها لا تتكرر في السوق، حيث تتمتع كل وحدات المشروع بإطلالة مباشرة على بحيرة المارينا من جهة، والبحر الأبيض المتوسط من الجهة الأخرى، مما يمنحها رؤية استثنائيًة، ومزيجًا بصريًا لا يُضاهى، حيث يضم المشروع وحدات كاملة التشطيب بالكامل، وغرفاً فندقية، ومارينا لليخوت، إلى جانب منظومة خدمات متكاملة تضمن أعلى مستويات الراحة والتشغيل.

كما ان المشروع لا يقتصر فقط على تقديم وحدات سكنية، بل يقدم تجربة حياة متكاملة، تم التخطيط لها بعناية لتكون إضافة حقيقية على خريطة الساحل الشمالي، وتقدم نموذجًا عصريًا مستمدًا من روح مارينا الكلاسيكية التي لا تزال تسكن وجدان العملاء.

أما بالنسبة للخطط المستقبلية سواء في رأس الحكمة أو غيرها أو الدخول في شراكات مع جهات الدولة أو القطاع الخاص، فنحن دائمًا منفتحون على كل ما يتماشى مع رؤية HDP في الجودة والتميز، وسيتم الإعلان عن التوسعات القادمة في الوقت المناسب، بما يرسّخ مكانة HDP كمطور عقاري رائد في السوق المصري.

.. هل شاركت HDP في موجة تقديم العروض السعرية طويلة الأجل التي أسرعت إليها كثير من كبري الشركات ما هي أسباب ذلك؟ وما هي قناعة الشركة؟ وإلى أي مدي توافقت برامج السداد مع القدرات الشرائية للعملاء الحاليين والمستهدفين؟

شاركت شركة HDP بفعالية في موجة التسهيلات السعرية الأخيرة، لكن من خلال رؤية مدروسة تنطلق من فهم دقيق لاحتياجات العملاء وطبيعة كل مشروع، فعند طرح المرحلة الثانية من مشروع Westview Residence بمدينة زايد الجديدة، قدمت الشركة خطة سداد مرنة تصل إلى 10 سنوات، رغم أن تسليم المرحلة الأولى من المشروع «ويست فيو « سيتم خلال أقل عام واحد فقط وهو ما يعكس قدرة HDP على تقديم حلول تمويلية مرنة دون المساس بجودة التنفيذ أو مصداقية الجدول الزمني.

وتؤمن الشركة أن مرونة السداد هي جزء من منظومة متكاملة، تهدف إلى تمكين العملاء من اتخاذ قرار الشراء بثقة، وتوفير تجربة تملك ميسرة تتناسب مع قدراتهم واحتياجاتهم الفعلية، ولعل التجاوب مع هذه التوجهات لم يكن بدافع اللحاق بالسوق، بل نتيجة قراءة واقعية للمتغيرات الحالية، وحرص دائم على تكييف آليات البيع بما يتوافق مع طبيعة كل مشروع، دون المساس بالثوابت التي تقوم عليها HDP في تقديم منتج عقاري عالي الجودة، في موقع استراتيجي، وبقيمة حقيقية.

ونود أن لفت نظركم بأن العقارية تركز على محور مهم ما هي حجم المكتسبات والعوائد التي حققتها شركة HDP لعملائها الذين وثقوا فيها وأصبحوا شركاء النجاح .. مطلوب تحديد أهم تلك المكتسبات سواء بقديم خدمة عالية أو عوائد على الاستثمارات الخاصة بالعملاء ومواقع المشروعات؟

في HDP نجحنا في الوصول إلى ما هو أبعد من مجرد تطوير عقاري؛ واستطعنا أن نوفر لعملائنا فرصًا استثنائية في أراضٍ ومواقع تُعد من أكثر المواقع تميزًا وندرة في السوق المصري بمواقع تتمتع بأعلى معدلات الطلب، وتُمثّل الصفوة الحقيقية للفرص الاستثمارية.

وفي ظل تركيز القطاع العقاري على تحقيق قيمة مضافة حقيقية للعملاء، نجحت شركة HDP في تحقيق مكتسبات واضحة وملموسة لكل من وثق بها، لتتحول العلاقة مع العملاء إلى شراكة نجاح طويلة المدى، فمن خلال مشروعاتها المختلفة، قدمت HDP منتجات عقارية حصرية تجمع بين الموقع الاستراتيجي، والتسعير العادل، وخطط السداد المرنة، وهو ما أسهم في تحقيق عوائد استثمارية تتفوق على متوسطات السوق، سواء في إعادة البيع أو في التأجير.

وحرصت الشركة على بناء شراكات استراتيجية مع أكبر شركات المقاولات والاستشارات العالمية، لضمان تنفيذ مشروعاتها وفق أعلى معايير الجودة، بما يعكس التزامها الثابت بتقديم منتج عقاري بمواصفات عالمية.

وتتميّز مشروعات HDP أيضًا بالتنوع ما بين الاستخدام السكني والتجاري والإداري، مما يخلق بيئة نابضة بالحياة وكثافة تشغيلية عالية، تعزز من القيمة الاستثمارية وتُحقق استقرارًا طويل الأجل لعوائد العملاء، هذا إلى جانب توفير خدمات تشغيل وإدارة متكاملة على أعلى مستوى، تُسهم في الحفاظ على جودة المجتمعات العقارية وتعزيز رضا العملاء، ما يجعل تجربة الاستثمار مع HDP تتخطى حدود البيع إلى بناء علاقة مستدامة وقائمة على الثقة والنجاح المشترك.

ولعلّ عودة نفس العملاء للمشاركة في كل طرح جديد تطرحه HDP هي أكبر دليل على هذه الشراكة الحقيقية، حيث أصبحت الشركة وجهة موثوقة للاستثمار الآمن والمجدي، واسمًا يرتبط لدى عملائها بالالتزام، والفرص الواعدة، والعائد المستقر.