التسويق العقاري أحد أهم العناصر المحددة لنجاح أو فشل أي مشروع عقاري، وهذه الفلسفة التسويقية المتطورة باستمرار، تبرز أهميتها خاصة في الوقت الراهن مع المنافسة الكبيرة التي يشهدها السوق العقاري في مصر والعالم كله مع دخول شركات قطاع الأعمال العام هذا المعترك، برز دور شركة ريل مارك الذراع التسويقي لهذا القطاع المهم الذي أصبح ينافس بقوة في السوق عبر مشروعات عقارية كبرى.
وانطلاقا من ذلك باتت هناك حاجة ملحة لوجود فكر مختلف في قطاع التسويق العقاري وخلق قاعدة كبيرة من العملاء تدعم مبيعات شركات قطاع الأعمال العام من العقارات وهو ما فعلته شركة ريل مارك التي نجحت في تسويق العديد من مشروعات شركات قطاع الأعمال العام وفي مقدمتها شركات مصر الجديدة والإسكندرية للاستثمارات والتنمية والمعادي للتنمية والتعمير، حيث قامت بتسويق عدد من مشروعات هذه الشركات منها جراند فيو سموحة وراقية الابراهيمية، وأريبا الساحل الشمالي التابعة لشركة الإسكندرية ومشروعات معادي فيو الشروق، ومعادي فالي زهراء المعادي التابعة لشركة المعادي ومشروعات جديدة بمدينة نيو هليوبوليس التابعة لشركة مصر الجديدة.
وقد جاء الظهور الملفت لشركة «ريل مارك» للتسويق العقاري ليؤكد الدور المحوري التي تقوم به في تسويق مشروعات هذا القطاع عبر رؤية تسويقية تأخذ بأحدث أساليب التسويق العالمية، وحرصها على الدمج بين التسويق العقاري الاحترافي والتكنولوجيا الرقمية الحديثة.
هذا النجاح الذي حققته «ريل مارك» جاء بفضل فكر مختلف في قطاع التسويق العقاري برئاسة داليا العناني رئيس مجلس الإدارة التي تمتلك رؤية واسعة وخبرة كبيرة ساعدتها في تحقيق نقلة نوعية لدور الشركة في خلق قاعدة كبيرة من العملاء والترويج لمشروعات شركات قطاع الأعمال المتنوعة.
فمن خلال الفكر المستنير للسيدة داليا العنانى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «ريل مارك» ، تمكنت الشركة من كسب ثقة العديد من المطورين كونها تقدم أفكارا غير تقليدية لترويج منتجاتهم، وتحقق نجاحات متتالية في هذا المجال
تدمج بين التسويق العقاري الاحترافي والتكنولوجيا الرقمية الحديثة لتقديم خدمة تسويقية متكاملة
REAL MARK نجحت في تسويق مشروعات شركات قطاع الأعمال العام وحققت نتائج استثنائية في مبيعات الشر
تحترف بناء العلامات التجارية لشركات التطوير العقاري ومشروعاتها برؤية عصرية ومواصفات عالمية
ريل مارك أشرفت على صياغة الاستراتيجية التسويقية لشركة مصر الجديدة وتغيير الهوية البصرية للشركة ومدينة نيو هليوبوليس
تمتلك قاعدة لـ70 ألف عميل من مختلف المحافظات لتحليل أداء الحملات التسويقية وزيادة فاعليتها
REAL MARK تستعد لإطلاق حملة تسويقية لطرح مشروع جديد لشركة مصر الجديدة خلال معرض سيتي سكيب سبتمبر المقبل
البداية والرؤية
شركة «ريل مارك للتسويق العقاري» هي إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وقد تأسست في عام 2017 طبقاً لقانون الهيئة العامة للاستثمار رقم 159 لسنة 1981، وجاءت فكرة تأسيس الشركة من إيمانها بأهمية تقديم حلول تسويق عقاري مبتكرة وموثوقة في سوق سريع التطور مثل السوق العقاري المصري، والرؤية منذ البداية كانت أن تكون شريكا حقيقيا في نجاح العملاء، من خلال ربطهم بالفرص العقارية الأنسب بأعلى مستويات الاحترافية والشفافية
الشرائح المستهدفة
ما يقرب من 75 % من عملاء «ريل مارك» من الطبقة المتوسطة بجميع شرائحها، وقد استهدفت «ريل مارك» خلال السنوات الماضية شريحة المصريين العاملين بالخارج، لذا كانت دائمًا تحرص على السفر إلى دول الخليج العربي على وجه التحديد التي يقطن فيها عدد كبير من المصريين أصحاب الفوائض المالية الجيدة، والمهتمين باستثمار أموالهم في شراء عقارات بمصر سواء عبر المعارض التي تنظمها الشركات أو من خلال تجربة الشركة الفريدة في تنظيم المعارض.
كما تمتلك الشركة مقرات في القاهرة والإسكندرية لخدمة عملاءها، وتحرص دائما على التواصل مع كافة العملاء بمصر وخارجها.
التميز في بناء العلامات التجارية
تتميزشركة ريل مارك ببناء العلامات التجارية لشركات التطوير العقاري ومشروعاتها برؤية عصرية ومواصفات عالمية، ففي خلال 2025 أشرفت على صياغة الاستراتيجية التسويقية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير وتغيير الهوية البصرية للشركة، ومدينة نيو هليوبوليس ، و هو ما تم الإعلان عنه خلال الاحتفالية الإعلامية التي أقيمت بقصر غرناطة بحضور دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومجموعة من الوزراء ورجال الأعمال والشخصيات العامة، وذلك بمناسبة مرور 120 عاما على إنشاء شركة مصر الجديدة.
كما تعمل شركة ريل مارك حاليا على الإعداد لإطلاق حملة تسويقية وإعلانية متكاملة لشركة مصر الجديدة ومدينة نيو هليوبوليس، استعدادا لطرح مشروع جديد فى المدينة خلال معرض سيتي سكيب فى سبتمبر المقبل.
وتعمل شركة ريل مارك على إعداد الحملات التسويقية للمشروعات الجديدة لشركة الإسكندرية سواء في محافظة الإسكندرية أو في العين السخنة لإطلاقها خلال الفترة القادمة.
احترافية في اختيار أسماء المشروعات وإعداد دراسات التسويق
ولم يتوقف نشاط الشركة وريادتها عند هذالحد بل تقوم بأنشطة أخرى منها اقتراح اسم المشروع وإعداد الدراسات التسوقية وحملات التسويق من إعلانات تليفزيونية وصحف و«أوت دور» وديجيتال، وصولًا لبيع المشروع عبر فروع الشركة كما تعمل الشركة كذلك على مراجعة العقود بالنيابة عن الشركة المتعاقدة، كما أنها تلتزم أمام المطورين بخلق العلامة التجارية لشركاتهم ما يجعلها قادرة على المنافسة بقوة في السوق العقاري بفضل الكوادر الاحترافية ذات الخبرة في قطاع التسويق بالشركة والذين يصل عددهم إلى 120 كادرًا وموظفًا، بجانب طرح خدماتها على المطورين منذ حصولهم على الأرض واقتراح النشاط الملائم لتطويرها إن كانت للأغراض السكنية أو التجارية أو الإدارية، بجانب «الماستر بلان» الملائم للمشروع وتصميم الوجهات الخارجية والتقسيمات الداخلية للوحدات، كما تقوم بإعداد الدراسات التسوقية والمشروعات المنافسة ودراسة حجم الطلب والمساحات والأسعار المطلوبة وتحديد الشريحة المستهدفة وإعداد خطط تسويقية شاملة
إضافة إلى ذلك تمتلك «ريل مارك» وحدات تخصصية لتتكامل خدماتها العقارية لتشمل وحدة متخصصة والتي من خلالها تستطيع تسويق منتجات الشركات العقارية حيث لديها ما يزيد على 70 ألف عميل يمثلون قاعدة عملاء «ريل مارك» من مختلف المحافظات
وكذا القيام بتحليل آداء الحملات التسويقية وزيادة فاعليتها، كما تمتلك الشركة أيضا مركز اتصالات داخل مقر الشركة يعمل على مدار الساعة وتقديم خدمات احترافية وبجودة وكفاءة عالمية لضمان الحفاظ على بيانات العملاء
حلول في مواجهة التحديات
من أبرز التحديات التي تواجهها الشركة تذبذب الأسعار وتغير توجهات العملاء، إلا أن الشركة تتعامل مع هذه التحديات من خلال بناء علاقة ثقة مع عملائها عبر تزويدهم بتحليلات واقعية وشفافة، كما تحرص على تقديم استشارات مبنية على بيانات دقيقة، مما يساعدهم على اتخاذ قرارات مدروسة قبل الشروع في تنفيذ المشروعات.