وظائف البريد المصري.. التنظيم والإدارة يعلن الشروط والمستندات المطلوبة


الاحد 20 يوليو 2025 | 10:24 صباحاً
البريد المصري
البريد المصري
وكالات

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن بدء امتحانات المتقدمين لوظائف الهيئة القومية للبريد المصري، اعتبارًا من يوم الإثنين 21 يوليو 2025، على أن تستمر حتى الأربعاء 13 أغسطس المقبل، وذلك في إطار خطة الحكومة لملء الشواغر بالجهات الحكومية المختلفة من خلال منظومة المسابقات المركزية العادلة والشفافة.

وأكد الجهاز في بيان رسمي، أن الامتحانات ستُعقد بمقر مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز، وفق جدول زمني محدد يشمل المرشحين من عدة محافظات، ممن سبق لهم التقديم عبر بوابة الوظائف الحكومية الرسمية.

مستندات الحضور المطلوبة

وشدد البيان على ضرورة إحضار صحيفة الحالة الجنائية التي سبق رفعها إلكترونيًا ضمن مستندات التقديم، مشيرًا إلى أنه لا يشترط استخراج نسخة جديدة، حتى في حال فقدان النسخة الأصلية. ويُكتفى بالاطلاع على الأصل فقط دون الاحتفاظ به.

كما أوضح الجهاز أن أصول المستندات المطلوبة للاطلاع تشمل:

بطاقة الرقم القومي أو محضر فقدها

إيصال سداد رسوم دخول المسابقة

ولا يُطلب من المتقدمين إحضار "دوسيه" أو ملفات ورقية، حيث يتم التعامل فقط مع الوثائق الأصلية دون نسخ.

تنبيهات وتحذيرات للمتقدمين

وحذر التنظيم والإدارة المتقدمين من التعامل مع أي أفراد أو كيانات خارج المركز، مؤكدًا أن الجهاز غير مسؤول عن أي تعاملات تتم خارج الإطار الرسمي، ومشيرًا إلى أن جميع الخدمات داخل المركز، بما في ذلك الكمامات والمياه، متوفرة مجانًا.

وناشد الجهاز جميع المتقدمين الالتزام بالتعليمات الواردة لضمان استكمال مراحل المسابقة بسلاسة، وتفادي أي محاولات استغلال أو تضليل قد يتعرضون لها خارج النطاق الرسمي.

وأكد الجهاز أنه يمكن للمتقدمين متابعة مواعيد الامتحانات وتفاصيلها عبر بوابة الوظائف الحكومية، والتي تُعد المصدر الوحيد الرسمي للمعلومات المتعلقة بالتقديم والاختبارات.