"المصرى لتنمية الصادرات" يُقدم عددًا من المنح الدراسية لطلاب جامعة النيل الأهلية


الاربعاء 18 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

إيمانًا من البنك المصرى لتنمية الصادرات بأن التعليم المتطور هو السبيل الأول للنهوض بالدولة إلى مستقبل أفضل، وحرصًا منه على القيام بمسئوليته المجتمعية، فقد قرر المساهمة فى رعاية الشباب الواعد من خلال منح دراسية جامعية يقدمها لطلاب جامعة النيل الأهلية للحصول على درجة البكالوريوس فى الهندسة، نظم الحاسبات والمعلومات، وإدارة الأعمال.

وفى هذا الإطار قام البنك ممثلًا فى الدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس الإدارة بتوقيع بروتوكول تعاون مع الجامعة ينص على دعم عدد من المنح الدراسية لطلاب كليات الهندسة ونظم الحاسبات والمعلومات وإدارة الأعمال، وذلك بتحمل البنك المصروفات الدراسية لهؤلاء الطلاب خلال العام الدراسى الحالى، كما قرر البنك تغطية مصروفات هؤلاء الطلبة الدراسية حتى تخرجهم.

وأفاد أحمد جلال، أثناء التوقيع على البروتوكول بأن البنك يقوم باختيار الطلبة المستفيدين من المنح الدراسية من خلال جامعة النيل الأهلية ووفقًا لمعايير القبول المطبقة على أن يكون الطلاب من المتفوقين علميًا والذين تستدعى ظروفهم المادية الاستفادة من تلك المنحة.  

وأشار إلى أن المسئولية المجتمعية تعتبر أحد المحاور الستة الرئيسية فى استراتيجية البنك، حيث يعمل على تعظيم دوره فى خدمة المجتمع، إيمانا بدوره ومساهمته المستمرة لتطوير البيئة المحيطة به، ذلك من خلال تقديم الدعم لأكثر القطاعات احتياجًا فى الدولة كالتعليم كجزء من مسئوليته تجاه المجتمع مع نشر الوعى المصرفى والمالى وتشجيعًا على الشمول المالى. 

وأكد على أن هذا الدعم يأتى سعيًا من البنك فى الاستمرار فى بذل المزيد من الجهود، إيمانًا بقضية التعليم الذى هو أساس التقدم والتطور.

وحضر توقيع البروتوكول عدد من ممثلى الإدارة العليا للبنك، كما حضر طلاب المنحة ذاتهم وممثلو الإدارة العليا لجامعة النيل وعلى رأسهم الدكتور طارق خليل رئيس الجامعة، حيث تعرفوا على ممثلى البنك، وتقدموا لهم بالشكر على دعمهم وتشجيعهم.