كيف تصبح رائد أعمال؟


الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً

قالت الدكتورة غادة خليل مديرة مشروع رواد 2030، مديرة مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن رحلة رائد الأعمال تمر بمراحل عدة، بداية من وجود فكرة صغيرة، ثم مساعدة رائد الأعمال لتحويل فكرته التى ولدت إلى شركة.

أوضحت خلال مشاركتها في فعاليات حفل إطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020، أن المرحلة التالية، هي مرحلة الدعم من حاضنات الأعمال، مؤكدة ضرورة تحسين التكامل بين هذه الحاضنات والمسرعات والمستثمرين وتوحيد الجهود الرامية إلى دعم مجال ريادة الأعمال.

و أضافت "خليل" أن رائد الأعمال يحتاج فى المرحلة الثالثة إلى دعم مالى، إضافة إلى التشريعات التى تضمن له حقوق الحفاظ على أفكاره مطالبة بضرورة إبراز قصص النجاح فى مجال ريادة الأعمال من أجل الحفاظ على استدامة الفكرة التى ساهم بها رائد الأعمال.

وأكدت "خليل" أن الاهتمام بقطاع ريادة الأعمال ، سيحقق طفرة اقتصادية حول العالم، مشيرة إلى عقد عدد من الجلسات النقاشية لمعرفة التحديات التى تواجه مجال ريادة الأعمال فى مصر.

وخلال الحفل تم تكريم د.غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 نتيجة للدور الفعال الذى يقوم به المشروع فى دعم منظومة ريادة الأعمال فى مصر.