طمأن المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المواطنين بشأن استقرار خدمات الاتصالات والإنترنت عقب العطل الذي تسبب فيه حادث احتراق سنترال رمسيس، مؤكدًا أن الخدمة عادت بنسبة تتجاوز 99%.
وفي مداخلة مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية الحدث اليوم،، قال إبراهيم: "اشتغلنا من أمس على حل البؤر المتبقية وبعض الاختناقات التي لا تزال موجودة في مناطق محدودة جدًا، ونعمل على تحسين الجودة والسرعة تدريجيًا".
وأضاف: "نبهنا أيضًا على جميع الشركات المقدمة للخدمة بضرورة تحسين تجربة خدمة العملاء، والتواصل مع المواطنين بشفافية، حتى لو كانت المشكلة ستستغرق وقتًا في الحل، على أن يتم إبلاغ العميل بالموقف بوضوح".
وأوضح أن نسبة الأعطال المتبقية لا تتجاوز 1% فقط، وأن بعض العملاء قد يلاحظون انخفاضًا مؤقتًا في جودة الخدمة، وهو ما يتم التعامل معه حاليًا من خلال تعزيز سرعة الخطوط والتحميل والكفاءة الفنية.
وحول المدة المتوقعة للعودة الكاملة، قال: "نحن نتحدث عن أيام قليلة جدًا لإنهاء آخر المشكلات الناتجة عن الحريق، أما الأعطال اليومية العادية فنتعامل معها كالمعتاد، لكن ما يهمنا حاليًا هو سرعة استعادة الكفاءة الكاملة لخدمة الإنترنت في جميع المناطق".
واختتم إبراهيم حديثه بالتأكيد على أن الجهاز القومي للاتصالات يتابع بشكل لحظي أداء الشبكات، بالتعاون مع الشركات، لضمان عودة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.