رئيس "التجاري الدولي": الفحص المبدئي يسفر عن عدم وجود تأثير سلبى على الوضع المالى للبنك


الاثنين 16 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً

أكد شريف سامى، رئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى، أنه وفقا لعمليات الفحص الداخلى المبدئي على البنك فإنه لا يوجد أى تأثير سلبى جوهرى على الوضع المالى للبنك، وأن البنك مستمر فى عملياته التشغيلية على مستوى الـ 200 فرع دون تأثر، كما أن البنك مستمر فى خططه المستقبلية والتوسعية دون أي تغيير.

وأضاف سامي أنه جارٍ التعامل مع ملاحظات البنك المركزى بعناية ودقة كبيرة وجارٍ وضع الآليات اللازمة لتفادى تكرار تلك الملاحظات مستقبلا، وأن الأمر ما زال يتطلب المزيد من الوقت للانتهاء بصورة مرضية من جميع المراجعات وعمليات التدقيق المطلوبة والتأكد من صحة وسلامة كل الفحوصات حتى يتسنى للبنك إعداد قوائم مالية موثوق فيها للربع الثالث من السنة المالية والإفصاح عنها.

وقرر مجلس إدارة البنك التجارى الدولى تأجيل إعلان نتائجه المالية عن الربع الثالث من العام الجارى 2020؛ لحاجته إلى مزيد من الوقت للانتهاء بشكل مرضٍ من إعداد القوائم المالية لهذه الفترة.

وقال سامى: إن مجلس إدارة البنك قرر تأجيل إصدار القوائم المالية حتى يتم الانتهاء من المراجعات المطلوبة بالتنسيق مع مراقبي الحسابات، وسيتم مراعاة سرعة الانتهاء من تلك الفحصوات فى أسرع وقت ممكن.

وقال البنك التجاري الدولي مؤخرا: إن مجلس الإدارة سيعكف على التحقق مما تضمنته ملاحظات البنك المركزي والتى تضمنت وفقا لمنشور «المركزى» مخالفات تخص عمليات الرقابة الداخلية والتفتيش، مضيفا أن مجلس الإدارة قرر بالإجماع تعيين شريف سامى رئيسا غير تنفيذى لمجلس الإدارة بعد الحصول على موافقة البنك المركزى، خلفا لهشام عز العرب رئيس البنك السابق.