دينا أمين : "فريق يلتزم بنجاحك" شعار أساسي لبنك المؤسسة العربية المصرفية ABC


الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكدت دينا أمين، مدير قطاع الاتصال المؤسسى فى بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC، أن العمل فى قطاع الاتصال المؤسسى ليس عملًا ارتجاليًا، بل يعتمد على رؤية استراتيجية شاملة تعبر عن هوية المؤسسة وأهدافها المستقبلية، تبدأ بالتخطيط لمجموعة من الأنشطة والبرامج والمبادرات الخارجية والمجتمعية التى تساهم فى بناء السمعة وتعزيز الصورة الذهنية لدى الرأى العام، إلى جانب اتباع عدد من السياسات التى تعزز التواصل الداخلى بين كتيبة العمل.

وأضافت مدير قطاع الاتصال المؤسسى فى بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC، أنه يقع على كاهل الاتصال المؤسسى فى القطاع المصرفى بشكل عام دور كبير فى تعريف العميل بالبنك وهويته، حيث يتولى طوال الوقت مهمة الحفاظ على الصورة الذهنية الجيدة عن البنك فى عقول وأذهان العملاء والمواطنين على حد سواء، ثم يأتى دور إدارة التسويق التى تتولى مسئولية ترويج منتجات البنك المختلفة على عملائه، فهناك فرق بين التعريف باسم المصرف وهويته وبين منتجاته. 

وأشارت دينا أمين، إلى أنه فى القطاع المصرفى، يساهم أداء قطاع الاتصال المؤسسى بدوره على الوجه الصحيح فى زيادة أرباح البنوك، وذلك نظرًا لما يقوم به من دعم الصورة الذهنية الإيجابية عن المؤسسة، وإبراز إنجازاتها، وتسليط الضوء على مواطن القوة التى تتميز بها منتجات البنك، بهدف كسب ثقة العملاء ودعم السمعة الطيبة للمؤسسة، وهو ما يساهم بشكل مباشر فى جذب العملاء ورفع الأرباح، لذا دائمًا ما يحرص القائمون على قطاع الاتصال المؤسسى على إقامة جسور من التعاون البناء مع المؤسسات الصحفية والإعلامية ووسائل الإعلام المختلفة التى تعد شريان التواصل مع جمهور العملاء ودورها الرئيسى هو التعريف بالمستجدات داخل السوق المصرفى.

وأوضحت دينا أمين، أنه على مستوى عملى الشخصى، فتنقسم مهام قطاع الاتصال المؤسسى إلى شقين داخلى وخارجى، أولهما يخص موظفى البنك من خلال إطلاعهم  على كافة القرارات التى يتخذها مجلس الإدارة سواء المتعلقة بتيسير العمل أو الخاصة بالترقيات وغيرها من القرارات، كما يحرص القطاع على تنظيم الإفطار السنوى الذى يجمع قيادات مجلس الإدارة بفريق العمل من كافة المحافظات، وذلك لزيادة روابط الصلة بين الجميع والتأكيد على أننا أسرة واحدة وهو ما يساهم فى زيادة الإنتاج وروح الفريق، أما النشاط الخارجى فيتعلق بكل ما يخص الصورة الخارجية للبنك، من خلال تعزيز ودعم الصورة الذهنية للمصرف لدى الرأى العام من خلال المشاركة فى المؤتمرات والمبادرات والأنشطة المختلفة، بغرض التعريف بأهدافه وخططه المستقبلية وإبراز دوره فى التنمية المستدامة والمجتمعية، وتوصيل رسالة إعلامية وإعلانية واضحة عن منتجاته، مستعينين فى ذلك بحملات إعلانية فى الطرق وعبر وسائل التواصل الاجتماعى والإعلام الإلكترونى وغيرها، هذا بخلاف إشراف الإدارة على الموقع الخاص بالبنك الذى نتيح من خلاله التقرير السنوى عن مجمل الأعمال وعناوين الفروع.

وأوضحت مدير قطاع الاتصال المؤسسى فى بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC، أن الشعار الرئيسى للبنك هو «فريق يلتزم بنجاحك»، فنحن ملتزمون بهذا الشعار فى جميع معاملاتنا مع العملاء والموظفين، وأستطيع التأكيد على أن فريق الاتصال المؤسسى نجح فى استكمال صورته الرائعة فى القطاع المصرفي، بالإضافة إلى اشتراك ممثل للبنك فى لجنة التنمية المستدامة باتحاد البنوك ودورها تجميل وتطوير العشوائيات، حيث كان لـ«ABC» دور كبير فى هذه اللجنة.