تفاصيل نسب إنجاز المشروعات الحكومية على أراضى العاصمة الإدارية


الاثنين 09 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

كشف العميد خالد الحسينى، المتحدث الرسمى باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، عن نسب الإنجاز التى تمت على أراضى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى ووصل نسب الإنجاز فى الحى الحكومى والتى مبانى الوزارات لـ 90% حتى الآن،  ويضم الحى 34 مبنى وزاريًا، بالإضافة إلى مبنى البرلمان، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ مبنى مجلس الوزراء وباقى الوزارات نهاية العام الجارى.

وأكد فى تصريحات خاصة لـ «العقارية» أن يتم أيضًا الانتهاء من مجلس النواب منتصف العام المقبل، كما وصلت نسب التنفيذ فى الأحياء السكنية بداية من الحى السكنى الأول بنسب إنجاز تفوق الـ71% والحى السكنى الثانى 89% والثالث 89%، والخامس والسادس 71%.

وأشار إلى أن شركة العاصمة الإدارية تمكنت من زيادة معدلات التنفيذ فى محطة التبريد المركزية لتصل لـ 98%، حيث تمكنت من تركيب 21 «شيلر» وطلمبات الرفع وتنفيذ الأبراج الخاصة بالتبريد والخزانات، بجانب وصول معدلات التنفيذ والإنجاز بمجلس الشيوخ إلى 35%.

ونوه بأن نسب الإنجاز بالمدينة الرياضية وصلت لـ99% والنهر الأخضر 28% والمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء بنسب 100%، ومستشفى العاصمة الإدارية التى تنفذها على نفقتها الخاصة بنسبة 75%، على أن يتم تسليمها ونقل تبعيتها لصالح وزارة الصحة لتديرها فور الانتهاء منها بالكامل، هذا بجانب قيام شركة العاصمة أيضًا بتنفيذ مدرسة على حسابها الخاص ووصلت نسب إنجازها 70%، ويتم فور الانتهاء منها تسليمها لهيئة الأبنية التعليمية لإدارتها لخدمة قاطنى المشروعات المختلفة. 

وأوضح أن متوسط نسب إنجاز حى المال والأعمال والذى يضم 19 مقرًا بنكيًا حوالى 36%، فيما وصلت الأبراج الصينية إلى نسب تنفيذ تقارب الـ 32%، وساحة الشعب 45% والحديقة الرئيسية بالحى الحكومى الأول إلى  88% ومدينة المعرفة لـ 45% ودور العبادة فى مساجد الشهداء الثلاث بنسبة 95%.