بسبب دمية لـ لبوبو.. شركة POP MART تحقق 1.6 مليار دولار في 24 ساعة


الجمعة 30 مايو 2025 | 05:57 مساءً
لبوبو
لبوبو
محمد فهمي

قالت ناديا البساط، مذيعة قناة الشرق، إنه في عالم تتلاشى فيه رفاهية الكماليات الكبرى، يبرز "لبوبو" كرمز صغير للترف المتاح في شوارع مزدحمة بالحقائب الفاخرة، تتدلى الدمية الغريبة من شانيل وإرماس، ليس فقط كإكسسوار، ولكن كتصريح صامت عن زمن اقتصادي مضطرب. 

وأوضحت أن هذا السلوك يسمى "تأثير أحمر الشفاه"، حيث يلجأ الناس إلى كماليات صغيرة تمنحهم شعورًا بالترف دون أن تثقل كاهلهم ماليًا.

ولفتت إلى أن لبوبو دمية محدودة الإصدار تثير الحماسة وتشبع الرغبة في التميز، ولكن وراء هذا الترف قصة اقتصادية أكبر، فشركة POP MART حققت أرباحًا ضخمة مستغلة رغبة جيل يشعر بالإقصاء عن الرفاهية، وحققت الشركة في 24 ساعة نحو 1.6 مليار دولار، فهي ليست مجرد دمية، ولكن مرآة تعكس هشاشة الاقتصاد ورمز لتأقلم المستهلكين مع واقع اقتصادي قاسٍ.