رئيس جهاز حماية المستهلك: إتاحة تقديم الشكاوى إلكترونيًا.. ورقمنة الخدمات لخدمة المواطنين (فيديو)


الخميس 29 مايو 2025 | 09:34 مساءً
رئيس جهاز حماية المستهلك: إتاحة تقديم الشكاوى إلكترونيًا.. ورقمنة الخدمات لخدمة المواطنين
رئيس جهاز حماية المستهلك: إتاحة تقديم الشكاوى إلكترونيًا.. ورقمنة الخدمات لخدمة المواطنين
آدم إبراهيم

شهدت مدينة القاهرة الجديدة، اليوم، افتتاح المقر الجديد لجهاز حماية المستهلك بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في خطوة وصفها رئيس الجهاز الدكتور إبراهيم السجيني بأنها تعكس التزام الدولة بتعزيز الحوكمة والرقمنة في إطار حماية حقوق المستهلكين.

وفي تصريحات خاصة لقناة "إكسترا نيوز"، قال السجيني إن المقر الجديد يتميز عن باقي مقار الجهاز باعتماده على أحدث الوسائل التكنولوجية التي تُسهم في تسهيل التواصل مع المواطنين وتحقيق الاستجابة الفعّالة لشكاواهم.

شكاوى أونلاين.. رقمنة الخدمات لخدمة المستهلك

أكد رئيس الجهاز أن من أهم ما يقدمه المقر الجديد هو إتاحة تقديم الشكاوى إلكترونيًا من خلال تطبيقات رقمية أطلقها الجهاز مؤخرًا، موضحًا أن هذه المنصات الرقمية تمثل نقلة نوعية في علاقة الجهاز بالمواطن، وتُسهّل عملية تلقي الشكاوى والتعامل معها بكفاءة وسرعة.

وأضاف: "هذه التقنيات الحديثة لا تخدم الجهاز فقط، بل تصب في مصلحة المستهلك وتضمن تفعيل دوره الرقابي من أي مكان في الجمهورية."

رقابة مكثفة على الأسواق.. وزيارات لـ190 ألف منشأة

وفي سياق متصل، كشف السجيني عن حجم الجهود الرقابية التي يبذلها جهاز حماية المستهلك، موضحًا أن الجهاز قام بزيارة نحو 190 ألف منشأة تجارية على مستوى الجمهورية خلال الفترة الماضية.

وقد أسفرت تلك الزيارات عن تحرير أكثر من 44 ألف محضر مخالفة، تنوعت ما بين التلاعب في الأسعار، والغش التجاري، وعدم الالتزام بحقوق المستهلك.

وأكد، أن الجهاز مستمر في حملاته، بهدف ضبط الأسعار وحماية حقوق المستهلكين.