علي بابا وRichemont يستثمران 1.1 مليار دولار في Farfetch


الجمعة 06 نوفمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

ستستثمر مجموعة علي بابا ومجموعة Richemont السويسرية مبلغ 1.1 مليار دولار في المتجر الإلكتروني للأزياء الفاخرة Farfetch وسوقها الصيني الجديد، بعد الارتفاع الكبير لسوق التجارة الإلكترونية في الصين.

أشارت مجموعة علي بابا الخميس انها ستطلق قنوات تسوّق Farfetch على موقعي التجارة الإلكترونية Tmall Luxury Pavilion وLuxury Soho ، بينما تستثمر أيضًا في Farfetch China المنشأة حديثًا مع Richemont، وفقا لوكالة رويترز.

ستستثمر مجموعة علي بابا وRichemont مبلغ 300 مليون دولار لكل منهما في Farfetch، و 250 مليون دولار لكل منهما مقابل حصة 25% في المشروع المشترك، والذي سيشمل عمليات بيع منتجات Farfetch في الصين.

وشهد سوق السلع الفاخرة الصيني، الذي من المتوقع أن يمثل نصف مبيعات الرفاهية العالمية بحلول عام 2025، انتعاشًا قويًا هذا العام مع توجه المتسوقين إلى التجارة الالكترونية نتيجة انتشار وباء كوفيد-19.

قفزت أسهم Farfetch بنحو 9% في تعاملات ما بعد السوق.

من المتوقع أن تتوسع أعمال Farfetch، لتصل إلى 757 مليون مستهلك من على بابا.

وتمكنت بعض الشركات العالمية، في مجال التجارة الفاخرة، من تعويض الركود في أعقاب الإغلاق في عواصم الأزياء العالمية مع ارتفاع الطلب في الصين.

تخطط شركة Artemis، المساهمة في شركة Kering التي تملك شركة Gucci، لزيادة حصتها في Farfetch، وفقًا لبيان مشترك للشركتين.