أعلن الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي، عن قيام المجلس بمناقشة وإصدار قرارات ملزمة فى 415 شكوى بلغت قيمتها 18 مليون جنيه لصالح المستهلكين منها 30 شكوى فى مجال السيارات و385 شكوى فى مجال السلع المعمرة والمتنوعة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الإدارة اليوم؛ في ضوء الإجراءات التى يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين تنفيذًا لمقتضيات القانون رقم 181 لسنة 2018 بشأن حماية المستهلك.
وأضاف سمير أنه بالنسبة لشكاوى السيارات فإن مجلس الإدارة قد أصدر 17 قرارا بإصلاح سيارات وإصدار قرار باستبدال سيارات أو استرجاعها ورد قيمتها فى 9 شكاوى، وقراران بتسليم السيارة وقرارًا بمنح قيمة إيجارية للشاكي، وشدد المجلس على تنفيذ قراراته خلال فترة تتراوح من 10 الى 20 يوما فى شكاوى السيارات بحسب حالة كل شكوى وفى حالة عدم الالتزام يتم الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية .
وأشار رئيس الجهاز إلى أن مجلس الإدارة اصدر قراره فى 385 شكوى سلع معمرة ومتنوعه منها 177 قرارا باستبدال واسترجاع سلع معمرة واجهزة كهربائية و165 قرارا بالإصلاح و27 قرارا بتسليم المنتجات.
وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأنى والتروى فى شراء السلع والمنتجات والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دوريًا من الجهات الرقابية لضمان تحقيق الغرض الذى تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية ، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدى الى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر .
كما يدعو الجهاز كافة المستهلكين الي التوجه بشكواهم الي الجهاز في حالة وجود مايستدعي ذلك من خلال الخط الساخن19588من أي تليفون أرضي او عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880 او عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك علي موقع التواصل الأجتماعي Facebook ،الموقع الألكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أوالتطبيق الأليكتروني علي الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.