تحقيقًا لطموحات المدير التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك بالتوسع والتميز وتحقيق الأرباح، تخطط شركته لإضافة 52 مركزًا للخدمات خلال العام 2021، وذلك بمعدل مركز أسبوعيًا.
تخطط تيسلا لإضافة مركز خدمة جديد واحد على الأقل كل أسبوع في عام 2021، وفق ما نشرته وكالة رويترز.
تعمل تيسلا على توسيع شبكتها من مراكز الخدمة والشاحنين الفائقين لمواكبة أسطولها المتنامي، ولم تعلق تيسلا على الأمر بعد.
خلال الأسبوع الماضي، أشار محللون في Brokerage RBC إلى أن استثمار تيسلا في الخدمة والجودة لم يكن كافيًا لمواكبة مبيعاتها المتزايدة، ويمكن أن تشكل ضررًا على العلامة التجارية في المستقبل.
أضاف المحللون: "يمكن أن تكون الخدمة مهمة بشكل خاص حيث تواصل تيسلا محاولة التوسع خارج سوقها الأساسية".
تشغل تيسلا نحو 466 مركزًا حول العالم.
رغم تراجع مبيعات الشركة في إبريل، فإنها عادت وارتفعت بنسبة 205% في الصين تحديدًا، وذلك خلال شهر يونيو.
في وقت سابق من العام 2020، أصبحت تيسلا أول شركة سيارات أميركية تصل قيمتها السوقية إلى 100 مليار دولار. ولكن قيمتها السوقية ارتفعت منذ تلك الفترة ووصلت حتى يونيو إلى 174.4 مليار دولار.