تاج الدين أمام الغرفة الأمريكية: مستعدون لمواجهة "موجة كورونا الثانية"


الاثنين 26 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية جاهزية مصر لأي تطورات لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا ، حيث حققت مصر تجربة نجاح في مواجهة الوباء في موجته الأولى.

وقال خلال لقائه غرفة التجارة الأمريكية في مصر اليوم إن ارتداء المواطنين للكمامة، بات من الأمور الضرورية واللازمة، حيث إنها من أهم الوسائل لمواجهة انتشار الفيروس، إلى جانب غسل الأيدي وتطهيرها.

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خاصة وأنه حتى اللحظة الراهنة لا يوجد لقاح أو علاج معتمد لمواجهة فيروس كورونا .

ودعا مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، شركات التأمين الطبي لمساندة الحكومة والتي تحملت علاج جميع المصابين سواء مصريين أو أجانب دون تفرقة.

وأضاف أن عددا من المستشفيات الخاصة وشركات التأمين الخاصة حققت أرباحا كبيرة خلال الأزمة من خلال حالات العلاج التي لجأت للقطاع الخاص، وبالتالي حان وقت مساندتها للدولة.

وأكد أننا حريصون على توفير اللقاحات حال وجودها، موضحا أن مصر لديها حصة ستحصل عليها عند طرح اللقاح للبيع تجاريا.

وأشار إلى أن الأزمة كشفت أيضا عن الاستثمارات المتاحة في قطاع الرعاية الطبية في مصر، بما يعزز من تدفق الاستثمارات لهذا القطاع، كاشفا أننا جاهزون لمواجهة أي تطورات ولدينا استعدادات في مختلف المستشفيات بالإضافة إلى أكبر مستشفى ميداني يضم نحو 4 آلاف سرير في مركز المؤتمرات في المنارة.