كشف اللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن الهيئة تعكف فى الفترة الحالية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، على إعداد دراسة؛ لتنفيذ مشروع «الأتوبيس الترددى BRT» على الطريق الدائرى، على أن يتم الانتهاء من إعدادها قريبًا؛ وذلك لتخفيف الزحام والضغط، وكبديل للسيارات الأجرة «الميكروباصات».
مشيرًا إلى أن «الأتوبيس الترددى»، يمتاز بالسرعة ويسير فى مسارات منعزلة وذات سعة كبيرة، حيث تم وضع تنظيم وآلية لإدارة مواقف السيارات أسفل الطريق الدائرى بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات بما يسهل تنقل المواطنين.
وأوضح «مصطفى» أنه تم اتخاذ إجراء سريع لتوسعة وتطوير هذا الطريق؛ ليصبح من سبع لثمانى حارات فى كل اتجاه وسوف تصل تكلفة تطويره إلى 8 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه منتصف عام 2021.
وأضاف رئيس الهيئة أنه تم توسعة الطريق من مسافة سعد الدين الشاذلى حتى الأوتوستراد بطول 26 كم، مشيرًا إلى أن تلك التوسعة ساعدت على وجود سيولة مرورية بالاتجاهين وانسياب حركة السيارات بجميع المداخل المرورية من وإلى الطريق الدائرى.
واشار مصطفى إلى أن الدائرى يصل طوله إلى 106 كيلو مترات، ويمر بثلاث محافظات رئيسية هى الأعلى كثافة سكانية، تشمل القاهرة والقليوبية والجيزة، كما أن الكثافة المرورية فى الطريق الدائرى تصل إلى أكثر من 215 ألف سيارة يوميًا، فضلًا عن تواجد 136 عملًا صناعيًا ما بين كبارى وأنفاق، و143 مطلعًا ومنزلًا.