أمازون تمدد العمل من المنزل حتى منتصف 2021


الاربعاء 21 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

مددت أمازون Amazon الإطار الزمني للاستمرار في العمل من المنزل للموظفين حتى يونيو 2021، بسبب انتشار جائحة كوفيد-19.

انتقادات لأمازون

ترحب أمازون باستمرار الموظفين الذين يعملون في وظائف يمكن تأديتها بشكل فعال من المنزل، في العمل عن بعد حتى 30 يونيو 2021، بحسب متحدثة باسم الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني نشرته رويترز، مضيفة أن هذه الإرشادات قابلة للتطبيق على مستوى العالم.

كان المدى الزمني لاستمرار الموظفين في العمل عن بعد في أمازون يمتد حتى يناير من العام المقبل.

يأتي هذا بعد أقل من ثلاثة أسابيع من إعلان أكبر شركة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في العالم أن 20 ألفا من عامليها في الولايات المتحدة أصيبوا بفيروس كورونا هذا العام، بعد أن أجرت فحوصات لنحو 1.37 مليون عامل لديها.

تعرضت أمازون في وقت سابق لانتقادات من بعض الموظفين والمسئولين المنتخبين والنقابات لتعريضها صحة الموظفين للخطر من خلال إبقاء المخازن مفتوحة أثناء انتشار الوباء.

استثمرت أمازون أموالاً وموارد كبيرة للحفاظ على سلامة الموظفين الذين يختارون العمل من المكتب، وتطبق الشركة إجراءات للتباعد الجسدي، والتنظيف المستمر، وفحص درجة الحرارة، وتوفير أغطية للوجه ومعقم لليدين، وفقا لمتحدثة أمازون.

ارتفع صافي مبيعات أمازون 40% إلى 88.9 مليار دولار في الربع المنتهي في 30 يونيو مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، بينما تضاعفت الأرباح إلى 5.2 مليارات دولار، بسبب الاعتماد على الشراء عبر الإنترنت اثناء الإغلاق وانتشار الوباء.

صعدت أسهم أمازون في تعاملات وول ستريت بنسبة 0.31% إلى 3217 دولارا.

سجلت ثروة جيف بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لأمازون زيادة بـ0.28% لتصل إلى 189.3 مليارات دولار، ليكون بذلك أغنى أغنياء العالم.

عمالقة التكنولوجيا والعمل من المنزل

تعتبر شركة تويتر Twitter أول شركة تكنولوجيا كبرى تسمح للموظفين الذين يمكنهم العمل عن بُعد بالقيام بذلك إلى أجل غير مسمى، بحسب ما أعلن في مايو الماضي.

مدد عمالقة التكنولوجيا الآخرون خيار العمل من المنزل لموظفيهم، وقالت مايكروسوفت Microsoft في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستسمح لمعظم الموظفين بالعمل عن بعد لما يصل إلى نصف ساعات عملهم الأسبوعية.

ذكرت شركة فيسبوك Facebook أنها ستسمح لموظفيها بالعمل من المنزل حتى يوليو 2021، بينما مددت غوغل فترة العمل عن بُعد للموظفين الذين لا يحتاجون إلى التواجد في المكتب حتى يونيو المقبل.