رفض شحن كارت عداد الكهرباء مسبوق الدفع.. في بعض الأحيان، قد تظهر رسالة "الشحنة مرفوضة" على شاشة عداد الكهرباء مسبوق الدفع دون معرفة السبب.
رفض شحن كارت عداد الكهرباء مسبوق الدفع
ونستعرض لكم عبر موقع الجريدة العقارية، أسباب رفض شحن كارت عداد الكهرباء مسبوق الدفع، خلال هذا التقرير أبرز الأسباب التي قد تؤدي إلى كتابة "الشحنة مرفوضة".
شحنة غير مفروغة في العداد: قد يكون كارت الشحن يحتوي على رصيد لم يتم تفريغه في العداد بعد.
مطلوب تحديث وتنشيط الكارت: يحتاج كارت الشحن إلى تحديث أو تنشيط ليعمل بشكل صحيح.
الكارت تالف: إذا كان الكارت تالفًا أو به مشكلة، فإنه قد يرفض.
الكارت لا يخص العداد: في حال كان كارت الشحن غير مخصص للعداد أو لا يتبع الشركة التي يتبع لها العداد.
كيفية تقديم شكوى
يمكنك تقديم شكوى عبر العديد من المنافذ المتاحة عليك التوجه إلى مقر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء 1 شارع المهندس ماهر أباظة، خلف نادي السكة، مدينة نصر.
الموقع الإلكتروني: www.egyptera.org
البريد: ص.ب. 73، بانوراما أكتوبر، رقم بريدي 11811، شارع صلاح سالم.
البريد الإلكتروني: [email protected]
الفاكس: رقم الفاكس 23421471.
الهاتف: الاتصال على 23421475 (داخلي 154).
مميزات عداد الكهرباء مسبوق الدفع
التحكم في الاستهلاك: يتيح للمواطنين مراقبة استهلاكهم وتجنب تراكم الفواتير.
عدم الفصل المفاجئ: لا يفصل العداد فجأة في حالات نفاد الرصيد. هناك فترات "صديقة" مثل أيام الجمعة والعطلات الرسمية، وكذلك من الساعة 5 مساءً حتى 10 صباحًا.
حالات فصل الكهرباء عن العداد مسبوق الدفع
التلاعب بالعداد: إذا تم العبث أو التلاعب بغطاء "روزيتة" العداد، يتم فصل التيار وإعادة التيار بعد ضبط الخطأ، مع محضر وغرامة.
زيادة الأحمال عن الحد المسموح: في حال زيادة الأحمال، قد يتم فصل التيار بشكل مؤقت عدة مرات قبل الفصل التام.
نفاد الرصيد في غير الأوقات المحددة: في حالة نفاد الرصيد خارج الأوقات المحددة، يتم فصل التيار ثم إعادة التيار عند وضع الكارت حتى نفاد الرصيد تمامًا.