المهندس محمد عبدالكريم : طرح «المعادى فيو» و«المعادى فالى» خلال معرض «سيتى سكيب»


الاحد 11 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
رامى العاصى

أكد المهندس محمد عبدالكريم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «المعادى للتنمية والتعمير»، أن الشركة ستطرح  مشروعى «المعادى فيو» و«المعادى فالى» خلال معرض «سيتى سكيب» المقرر إقامته فى الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر المقبل، متوقعًا أن يشهد المعرض حضورًا جماهيريا كبيرًا على غرار إقبال العملاء على معرض «عقارى».

وأوضح أن الشركة تعتزم طرح «المعادى فيو» بمدينة الشروق فى المعرض، حيث تبلغ مساحة المشروع الإجمالية 136 فدانًا، ويضم 200 «تاون هاوس» و72 عمارة سكنية بها 2500 وحدة سكنية بخلاف منطقة تجارية على 10 أفدنة، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 4 مليارات جنيه، وبمبيعات مستهدفة تتخطى 6 مليارات جنيه، موضحًا أن مساحة الوحدات فى المشروع تتراوح بين 110 و160 مترًا مربعًا بارتفاع 3 طوابق بعد الأرضى، وبسعر يصل إلى نحو 9 آلاف جنيه للمتر بتقسيط على 7 سنوات بمقدم 5%، حيث يصل سعر الشقة فى المشروع إلى نحو 1.8 مليون جنيه، ويصل سعر «التاون هاوس» إلى 5 ملايين جنيه. 

وأضاف أنه من المنتظر أيضًا طرح مشروع الشركة الرائد «المعادى فالى» المقام بمنطقة دجلة الجديدة، خلال المعرض، لافتًا إلى أن المشروع يقام على مساحة 140 فدانًا خلف نادى وادى دجلة، ويضم 40 عمارة للمرحلة الأولى، ويتم العمل حاليًا فى 10 عمارات لإنجازها قبل الشروع فى تنفيذ باقى أبراج المرحلة الأولى.

وتابع أن شركة «وادى دجلة» اشترت نحو 30 فدانًا من المساحة الإجمالية للأرض المخصصة للمشروع لبناء فيلات خلف النادى مباشرة، وبذلك يتبقى نحو 110 أفدنة لبناء أبراج «المعادى فالى» بارتفاعات 11 طابقًا بعد الأرضى، و9 طوابق و7 طوابق أيضًا بمساحات تتراوح بين 110 أمتار حتى 200 متر مربع للوحدة.

وأوضح أن جميع وحدات «المعادى فالى» تطل على النادى ويتراوح سعر المتر بين 9 و10 آلاف جنيه، ويحتوى الكمباوند على مدرستين ومستشفى و6 أسواق تجارية ومسجدين، بتكلفة استثمارية إجمالية للمرحلة الأولى تصل إلى 800 مليون جنيه بمبيعات مستهدفة مليارى جنيه.

ولفت عبدالكريم إلى أن جميع الشركات العقارية تأمل فى حدوث انطلاقة كبرى لتعويض نتائج أعمالها خلال الفترة الماضية بعدما تأثرت بحالة الركود الاقتصادى التى ضربت العالم أجمع، مضيفًا أن شركته حرصت على المشاركة فى معرض «عقارى» الأخير الذى أقيم فى الفترة من 1 إلى 4 أكتوبر وشهد حضورًا جماهيريًا طيبًا، منوهًا إلى أن «المعادى للتنمية والتعمير» حققت مبيعات جيدة خلال المعرض.

وشدد على أن عودة العملاء إلى المعارض العقارية ينبئ بانطلاقة كبرى للسوق العقارى خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن السوق العقارى بدأ التعافى خلال الفترة الأخيرة من التداعيات السلبية لأزمة فيروس كورونا المستجد.