مجموعة عربية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الإسكان المصرية لإنشاء مدينة سياحية


الثلاثاء 17 مارس 2015 | 02:00 صباحاً

وقع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان مذكرة تفاهم مع المهندس طارق شكرى رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية خلال فاعليات مؤتمر شرم الشيخ.

وذلك لإنشاء مدينة سياحية جديدة تطل على الأهرامات وتبعد دقائق عن المتحف المصرى الجديد على مساحة 557 فدان بتكلفة إستثمارية تصل إلى4  مليار دولار.

سيطلق على هذه المدينة "مدينة الشمس "والتى تطل على هضبة الأهرامات بالجيزة وتحتوى هذه المدينة على العديد من الفنادق بمستويات مختلفة ، مراكز ترفيهية ، مناطق تجارية وترفيهية ومراكز إجتماعات ومبانى إدارية ومنطقة سكنية.

إستوحى فريق العمل من الإستشاريين والمهندسيين معمار المدينة من العديد من المدارس المعمارية المختلفة بدء من فندق الدير البحرى والذى سيصبح الفندق الرئيسى للمدينة والمركز التجارى بنفس معمار معبد الكرنك ، كما يوجد منطقة إستوحى تصميماتها من منطقة وسط البلد القديمة.كما تم عمل خلط مابين المدارس المعاصرة للمعمار فى منطقة المبانى الإدارية ومركز المؤتمرات والمناطق السكنية.

علق المهندس طارق شكرى على المشروع إننا نفخر كمجموعة بتحقيق الرؤية الخاصة بوزارة الإسكان بتحويل مدينة 6 أكتوبر إلى العاصمة السياحية لمصر ولتشيد هذه المدينة لتكون مركز سياحى جديد يجذب السائحيين من جميع أنحاء العالم لزيارة أقدم منطقة أثار بالعالم وهى الأهرامات ولكن من خلال مدينة عصرية بها كل وسائل الترفية والخدمات التى يحتاجها السائح اليوم.

وندرك أن وزارة الإسكان لها رؤية مختلفة فقد أعلنت عن العاصمة الإدارية فى القاهرة الجديدة وأعلنت أيضاً عن العاصمة السياحية  فى مدينة 6 أكتوبر لتترجم خطة الدولة فى إيجاد هوية لكل مدينة وتحقق اللامركزية والتوسع فى عملية تكامل المدن وإستقلاليتها وهى رؤية صائبة ستكون دفعه لتنمية كل المدن فى آن واحد.