اتفاقية بين "ماجد الفطيم" و"دانهامبي" لتوفير رؤى أكثر وضوحًا لتعزيز تجربة التسوق في كارفور


الاربعاء 07 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أعلنت "ماجد الفطيم"، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، اليوم، إطلاق منصة لتوفير الرؤى حول توجهات العملاء بالتعاون مع شركة "دانهامبي" الرائدة عالميًا في مجال علوم بيانات العملاء. وتهدف المنصة الجديدة إلى توفر الرؤى والمعلومات الخاصة بتوجهات العملاء من أجل تعزيز تجربة التسوق في متاجر كارفور ودعم سلسلة التوريد وتسريع خطط النمو المستدام، استناداً إلى بيانات ومعلومات دقيقة.

وتستفيد المنصة الجديدة من برنامج "دانهامبي شوب" الذي يقدم الحل الذكي الحائز على العديد من الجوائز في فئته، وذلك لتمكين "ماجد الفطيم" من تعزيز معرفتها حول توجهات العملاء وتطلعاتهم وترجمتها على أرض الواقع عبر تقديم تجربة تسوق تستند إلى قرارات أكثر دقة. ويقدم برنامج "دانهامبي شوب" رؤى أساسية ستمكن فرق مبيعات التجزئة من المتابعة والتحرك بحسب التوجهات السائدة بسرعة ودقة، بما يعزز نمو المبيعات وولاء العملاء. ومن أهم مميزات هذه الاتفاقية، أنها ستتيح أيضاً للموردين إمكانية الاطلاع على تلك المعلومات في سبعة أسواق على مستوى المنطقة، بما يتيح لهم تحسين أدائهم وقدرتهم على الابتكار ووضع استراتيجيات التسويق. 

وقال ميغيل بوفيدانو، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في ماجد الفطيم للتجزئة: "تأتي هذه الشراكة في إطارة رؤيتنا طويلة الأمد، وتستهدف تمكين متاجر كارفور من اتخاذ قرارات صحيحة وأكثر دقة تستند في جوهرها إلى بيانات ومعلومات عن توجهات العملاء، بما يعزز تجربة التسوق لدى سلسلة متاجر كارفور على مستوى المنطقة. وانطلاقاً من موقعنا كأبرز سلسلة متاجر لمبيعات التجزئة في المنطقة، ستتيح لنا هذه الاتفاقية إمكانية مشاركة معلومات أكثر شمولية ودقة مع الموردين بما يسهم في تعزيز التعاون والتنسيق والانتقال بمستوى الشراكة مع شبكة موردينا إلى مرتبة أفضل. ليس هذا وحسب، بل سنتمكن من تعزيز تعاوننا وعملنا المشترك لوضع خطط التوريد معاً بحسب الأصناف والتوجهات، بما يعزز نمو الأعمال لجميع الأطرف المعنية. وبفضل هذه الاتفاقية سنتمكن من ترسيخ مكانتنا كأبرز متجر شامل ومتعدد القنوات لمبيعات التجزئة في الأسواق التي نتواجد فيها."

ومن جهته قال غيوم باكوفير، الرئيس التنفيذي لشركة "دانهامبي": "تمتلك ماجد الفطيم إرثاً قوياً وراسخاً في المنطقة باعتبارها من أبرز الشركات التي تولي أولوية قصوى لتلبية احتياجات عملائها ومواكبة تطلعاتهم، وسيقوم برنامج "دانهامبي شوب" بدعم عملية تحويل بيانات كارفور إلى منصة ذكية لتوفير الرؤى، بما يمكن شبكة الموردين من التعاون مع ماجد الفطيم لتوفير تجربة تسوق أفضل لعملائها."

جدير بالذكر، أن شركة "ماجد الفطيم" قد بدأت العمل على تنفيذ خططها للتحول الرقمي في عام 2017، وذلك في إطار رؤيتها المتمثلة في تعزيز قدراتها على المستوى المنطقة فيما يخص تحليل البيانات. وتسعى الشركة إلى تحويل عملياتها التشغيلية نحو الرقمنة بالتوازي مع جهودها لتطوير تجارب التسوق الفعلية، وذلك من خلال تبني نهج شامل ومتعدد القنوات يضمن مواكبة توجهات وتطلعات العملاء بشكل مستدام. 

جدير بالذكر، أن دانهامبي هي شركة عالمية رائدة في مجال علوم بيانات العملاء تهدف إلى تمكين الشركات من المنافسة وتحقيق الازدهار في الاقتصاد الحديث المستند إلى البيانات. وترفع الشركة شعار "نحن دائماً نضع العميل أولاً"، وتؤكد أن مهمتها هي تمكين الشركات من النمو وإعادة طرح أنفسهم كمناصرين للقضايا وأبطالًا من وجهة نظر عملائهم. وتمتلك دانهامبي تراثاً عميقاً وخبرة واسعة تمكنها من مساعدة الشركات على تأسيس مكانتهم التي تتمحور حول أولويات العملاء في قطاع التجزئة الذي يعد أحد أكثر القطاعات تنافسية في العالم وأضخمها من حيث البيانات متعددة الأبعاد.

وتعد منصة دانهامبي لعلوم بيانات العملاء مزيجاً من التقنيات الفريدة من نوعها، والتي تضم البرمجيات والاستشارات وتمكين الشركات من زيادة عائداتهم المالية وأرباحهم من خلال توفير تجارب استثناية لعملائهم سواء في المتاجر أو عبر الإنترنت المتصل وغير المتصل. ويعمل لدى دانهامبي أكثر من 2500 خبير في مكاتبها المنتشرة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأفريقيا والأمريكتان، حيث يعملون لصالح علامات تجارية كبرى ومبدعة مثل تيسكو وكوكا كولا وميجير وبروكتر أند جامبل ولوريل. 

كما تعد كارفور أحد أكبر سلسة متاجر الهايبرماركت والسوبرماركت في العالم، وقد قامت شركة "ماجد الفطيم" بإطلاق علامة كارفور التجارية في المنطقة في العام 1995، حيث تمتلك الشركة امتياز الاستخدام الحصري لعلامة كارفور التجارية في أكثر من 30 سوقاً عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وتدير "ماجد الفطيم" حالياً أكثر من 300 متجر كارفور لتلبية حاجات 750,000  عميل يومياً ويعمل لديها أكثر من 37,000 موظف.

تقوم كارفور بإدارة نماذج مختلفة من المتاجر، إضافات الى خيارات عديدة للتسوق عبر الإنترنت من أجل تلبية الطلب المتزايد من قاعدة عملائها المتنوعة. وتماشياً مع التزام العلامة التجارية في توفير أوسع مجموعة من المنتجات ذات الجودة العالية وبأسعار تنافسية، تقدم كارفور اليوم خيارات لا مثيل لها تضم أكثر من 100,000 نوع من المنتجات الغذائية وغير الغذائية، فضلاً عن تجربة التسوق الفريدة من أجل تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم. 

وتأسست شركة "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح "ماجد الفطيم" بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق "أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم". وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 16 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير "ماجد الفطيم" اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة "ماجد الفطيم"، "مول الإمارات"، و"مول مصر"، ومراكز "سيتي سنتر"، ومراكز التسوق المجتمعية "ماي سيتي سنتر"، بالإضافة إلى خمس مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في عدد من الأسواق على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير "ماجد الفطيم" 300 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني

كما تدير "ماجد الفطيم" أكثر من 500 شاشة سينما في صالات "ڤوكس سينما" التابعة لها، بالإضافة إلى 34 مركز ترفيه عائلي "ماجيك بلانيت" في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل "سكي دبي" آي فلاي دبي و"دريم سكيب"و"سكي مصر"، وغيرها. 

و"ماجد الفطيم" هي الشركة الأم لشركة "نجم" شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية،  وشركة متخصصة بالأزياء والتجزئة والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل "أبيركرومبي آند فتش" و"هوليستر" و"أُول سينتس" و"لولوليمون أثليتيكا" و"كريت آند باريل" و "ميزون دو موند" و"ليغو". هذا وتشغّل "ماجد الفطيم" شركة إدارة المرافق "إنوڤا" من خلال مشروع مشترك مع شركة "ﭬيوليا"، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية.