ننشر سعر كراسة الشروط لحجز 1755 وحدة صناعية في 7 محافظات


الثلاثاء 06 أكتوبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

قال مصدر في الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن كراسات شروط  طرح 1755 وحدة صناعية في 7 محافظات، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإنشاء مجمعات صناعية متطورة متكاملة بسعر 300  إلي 500 جنيه فقط فى إطار التخفيف عن شباب المستثمرين.

وأضاف المصدر، أن الوحدات متاحة بمحافظات الإسكندرية، والبحر الأحمر، والغربية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، على أن يتم سحب كراسة الشروط من مقرات الهيئة العامة للتنمية الصناعية أو أفرع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظات.

وأوضح المصدر، أن كافة الوحدات الصناعية الجديدة المقرر طرحها ستكون كاملة التجهيز بالمرافق، وكذلك بالرخص الصناعية وذلك تخفيفها على المستثمرين وبدء الإنتاج الفورى.

وكشف المصدر، أن كراسة شروط مجمع الغربية 300 جنيه للكراسة والمنيا 500 جنيه للكراسة والأقصر 500 جنيه للكراسة والبحر الأحمر 500 جنيه للكراسة وسوهاج 500 جنيه للكراسة وبني سويف 500 جنيها للكراسة والإسكندرية 300 جنيها للكراسة.

وكانت  نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة،  أكدت أن الأنشطة المستهدفة للوحدات التي سيتم طرحها تتمثل في المشروعات الغذائية والهندسية ومشروعات المفروشات والملابس الجاهزة والصناعات الكيماوية والبلاستيكية وصناعة مواد البناء، موضحة أن الوزارة تطرح حجز الوحدة بأسلوب التخصيص، أو التمليك، أو بنظام الإيجار.

 ولفتت وزيرة الصناعة، إلى أن جهاز تنمية المشروعات سيقوم بتمويل شراء الآلات والمعدات أو رأس المال العامل، بتسهيلات بنكية وبشروط ميسرة، وأنه سيتم إتاحة هذا التمويل لأصحاب المصانع المنطبقة عليها الشروط والضوابط المعتمدة، كما أن الجهاز سيتولى تقديم خدمات التدريب والتسويق والدعم الفني، وزيرة التجارة والصناعة أن الوزارة وضعت استراتيجية متكاملة لتعزيز فرص التنمية الصناعية من خلال إنشاء مجمعات صناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة، مجهزة بمساحات مختلفة تناسب مختلف نشاطات الصناعات الصغيرة، ولتسهيل سرعة البدء في النشاط من خلال تسليم المصانع جاهزة بالمرافق والتراخيص.