الاستعلام عن فواتير التليفون الأرضي، فاتورة التليفون الأرضي.. يبحث الكثير من المواطنين، عن كيفية الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024، حيث وفرت الشركة المصرية للاتصالات خدمة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي عبر موقعها الرسمي.
كيفية الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي
ويمكن الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي، باتباع الخطوات التالية:
1) الدخول على موقع المصرية للاتصالات، من هنا
2) ملء البيانات المطلوبة وهي: «اسم العميل - كود المنطقة - رقم التليفون الأرضي - البريد الإلكتروني - رقم المحمول».
3) اختيار إرسال رقم التأكيد على رقم الموبايل أو البريد الإلكتروني.
4) الضغط على أيقونة «أكمل».
5) تحديد رقم سري وتأكيد الحساب.
وبعد الانتهاء، يمكنك الدخول على استعلام فاتورة التليفون الأرضي وستظهر قيمة الفاتورة.
طرق دفع فاتورة التليفون الأرضي
توفر شركة المصرية للاتصالات، العديد من الطرق لـ سداد فاتورة التليفون الأرضي، ومنها:
- سنترالات الشركة المصرية للاتصالات.
- من خلال زيارة أحد فروع الشركة.
- الدفع أون لاين عن طريق تطبيق «mywe».
- من خلال موقع المصرية للاتصالات عن طريق بطاقة الائتمان.
- مكاتب البريد المصري.
- أو عبر الموقع الإلكتروني للشركة المصرية للاتصالات.
طرق دفع فاتورة التليفون الأرضي
وتتيح الشركة المصرية للاتصالات، عدة طرق لـ الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي، وهي:
- الاستعلام من خلال الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات عن طريق تسجيل رقم الهاتف.
- الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من خلال الاتصال على 19777 وإدخال رقم الهاتف المستعلم عنه لإظهار قيمة الفاتورة.
الاستعلام عن فواتير التليفون الأرضي بالاسم والرقم
ويتم الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من خلال الدخول للموقع الإلكتروني الخاص بالشركة من هنا.
- اكتب الكود الخاص بالمحافظة.
- ادخل رقم التليفون.
- انقر على أظهر الفواتير.
عقوبة التأخر عن سداد فاتورة التليفون الأرضي 2024
من جانبها، ذكرت المصرية للاتصالات في وقت سابق مجموعة من العقوبات في حال التأخر عن سداد فاتورة التليفون الأرضي 2024، حيث يتم تطبق غرامة تأخير تدفع عن كل شهر بواقع 1.5% من قيمة الفاتورة وذلك بحد أدنى 10 جنيهات، إضافة إلى رفع حرارة التليفون الأرضي في حال التأخر عن موعد السداد لمدة 4 أشهر، ويتم وقف الخدمة نهائيًا وسحب الخط الأرضي، وذلك خلال 7 أشهر من تاريخ الموعد المقرر للسداد.
الشركة المصرية للاتصالات
أطلقت الشركة المصرية للاتصالات تنبيهًا هامًا لجميع عملائها المتأخرين في سداد فواتير التليفون الارضي مشيرة إلى أن هذا التحذير لا يقتصر فقط على حالات التأخير الفردية، بل يشمل أيضًا جميع العملاء الذين يظهرون عادة تراخيًا مستمرًا في الالتزام بسداد الفواتير بشكل منتظم. وأكدت الشركة أن لديها سياسة واضحة تجاه المتأخرين، وأنه في حال عدم سداد المستحقات المالية في المواعيد المحددة، سيتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لضمان الحفاظ على حقوق الشركة ولضمان عدم تعطيل الخدمة على العملاء الملتزمين.
إجراءات صارمة ضد المتأخرين
أوضحت الشركة المصرية للاتصالات أنها لن تكتفي بقطع الخدمة عن العملاء المتأخرين فحسب، بل ستتخذ خطوات أكثر حسمًا. حيث أكدت الشركة أنها ستقوم بسحب الخطوط الهاتفية من العملاء الذين لم يلتزموا بسداد فواتيرهم وإعادة توزيعها على العملاء الجدد الذين ينتظرون الحصول على خدمة الهاتف الأرضي. هذا الإجراء يأتي في ظل ارتفاع الطلب على خدمات الهاتف الأرضي، ووجود قائمة انتظار طويلة من المواطنين الذين يرغبون في الاستفادة من هذه الخدمة. وتعتبر هذه الخطوة ضرورية لضمان استمرارية تقديم الخدمة بشكل منتظم للعملاء الذين يلتزمون بالدفع في الوقت المحدد.