الشروط المالية لحجز شقق الإسكان الجديدة 2024.. طرق السداد


شقق الإسكان الجديدة 2024

الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 08:30 مساءً
شقق الإسكان 2024
شقق الإسكان 2024
العقارية

شقق الإسكان الجديدة 2024، تتجه أعين المواطنين إلى عملية حجز الوحدات السكنية بمشروع الإسكان المتميز في 15 محافظة، والتي تضم 6575 وحدة سكنية ضمن مشروعات «جنة»، و«سكن مصر»، و«دار مصر»، حيث يستمر التقديم حتى 26 ديسمبر المقبل، في ظل نظام سداد مرن ومناسب لتمكين المواطنين من الحصول على وحداتهم بسهولة.

شقق الإسكان الجديدة 2024

وحرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها نرصد لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن حجز شقق الإسكان الجديدة بالمحافظات:

أسعار شقق الإسكان الجديدة 2024

وكشفت كراسة الشروط الخاصة بالطرح الجديد عن تفاصيل الشروط المالية وطرق سداد شقق الإسكان الجديدة بالمحافظات، كما يلي:

- أسعار الوحدات محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة شاملة نسب التميز.

- لكل وحدة وديعة الصيانة المقررة بواقع 8% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بالكراسة، ويتم سدادها عند التعاقد.

- يتم تحديد قيمة تقديرية بنسبة 1% من قيمة الوحدة لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدماً عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة فيتم استخدامه في العام التالي ويتم عمل التسوية في نهاية العام.

- يتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقا للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية «غاز - كهرباء - مياه» متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

الشروط المالية وطرق السداد

وبحسب الإعلان، يتم تقديم تسهيلات في الأسعار ونظام الدفع، حيث تشمل الوحدات نسبة تميز بحسب الموقع والتشطيبات، إضافة إلى تأمين دفع 4% من قيمة الوحدة كوديعة للصيانة.

ويُسمح للعملاء بتحديد نسبة محددة من سعر الوحدة للسداد مقدماً، بينما يتم تقسيم باقي المبلغ على أقساط سنوية تصل إلى 7 سنوات.

طرق سداد شقق الإسكان الجديدة بالمحافظات

ووفقا لكراسة الشروط، يُسدد مبلغ جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه، إضافة إلى 500 جنيه كمصروفات دراسة لا تُسترد عند التقدم للحجز، وذلك كدفعة من سعر الوحدة المطروحة.

ويمكن للعملاء دفع مبلغ الحجز المبدئي بطرق متنوعة، تشمل الدفع النقدي أو البطاقة البنكية، أو من خلال التحويل البنكي، ويتم احتساب الفوائد وفقًا لنسبة الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري، مما يوفر خيارات سداد مريحة ومناسبة للمواطنين من جميع الفئات.

نظام سداد ثمن وحدة شقق الإسكان في المحافظات

وتسعى وزارة الإسكان لتسهيل حصول المواطنين على الوحدات السكنية الجديدة بالمحافظات من خلال شروط مالية مرنة ونظام سداد ميسر لباقي قيمة الوحدة. ووفقاً للشروط المعلنة، يتعين على العميل الذي يتم تخصيص وحدة له أن يسدد 20% من إجمالي ثمن الوحدة لدى جهاز المدينة، إضافةً إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء، وذلك في غضون شهر من تاريخ انتهاء القرعة العلنية.

كما يُلزم العميل بسداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند استلامها، بنفس أسلوب السداد السابق. أما باقي قيمة الوحدة، والتي تمثل 70%، فيُسمح بسدادها على أقساط ربع سنوية متساوية على مدار 3 أو 5 أو 7 سنوات، حسب اختيار العميل.

وتُضاف إلى الأقساط فائدة على الرصيد المدين، تحتسب وفقاً لسعر الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري وقت الاستحقاق، مع زيادة بنسبة 2% حسب تعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف تحصيل.

ومن المقرر أن يُسدد القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ استلام الوحدة، مع تقديم شيكات مؤجلة بباقي الأقساط عند استلام الوحدة.

الشروط المالية في حجز شقق الإسكان الجديدة بالمحافظات

وتسعى وزارة الإسكان من خلال هذا النظام إلى تحقيق استقرار مالي وضمان قدرة المواطن على السداد بمرونة، مع ضمان توفير وحدات سكنية بجودة عالية تلبي احتياجات المواطنين. 

شقق الإسكان 2024
شقق الإسكان 2024
شقق الإسكان 2024
شقق الإسكان 2024
شقق الإسكان 2024
شقق الإسكان 2024