عاجل | تراجع كبير يضرب أسعار الذهب اليوم داخل محال الصاغة وخبير يُفجر مفاجأة.. تفاصيل


الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 04:25 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

أسعار الذهب، شهدت أسعار الذهب اليوم تراجعاً واضحاً، منذ بداية التعاملات الصباحية، وهو ما أعلنته الشعبة العامة للذهب ومؤسسة «جولد بيليون» لأبحاث وتقارير الذهب، إذ انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 بقيمة 13 جنيهًا، منذ بداية التداولات الصباحية اليوم الاثنين مع بداية تعاملات الأسبوع في البورصة العالمية.

أسعار الذهب

وخلال الفترة الماضية، حقق سعر الذهب في مصر مكاسب كبيرة، على العكس من الذي يحدث في الوقت الحالي، إذ اتجهت أسعار المعدن الأصفر لتحقق خسائر في أسعاره منذ بداية اليوم.

تراجع أسعار الذهب

وعن أسباب تراجع سعر الذهب خلال التعاملات الحالية، أوضح الدكتور حسام العجمي، رئيس قسم الأبحاث بمؤسسة «جولد بيليون» لأبحاث وتقارير الذهب، أن سعر الذهب في مصر تراجع بشكلٍ كبير خلال بداية تعاملات اليوم نتيجة تراجع جميع المؤثرات التي تتدخل في تسعير الذهب.

أسعار الذهب في مصر

وأضافالعجمي في تصريحات صحفيه، أن سعر الذهب المحلي يرتبط بـ 3 عوامل أساسية تتحكم في تسعيره وهي: السعر العالمي للذهب وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه، والقوة الشرائية والطلب على الذهب.

سعر الذهب العالمي

ولفت إلى أن سعر الذهب العالمي يعد المحرك الأولي والأساسي للذهب المحلي حالياً، وذلك بسبب استقرار عوامل التسعير الأخرى، مثل سعر صرف الدولار الذي يشهد تراجعات محدودة، بالإضافة إلى الطلب المحلي على الذهب الذي يشهد تراجعاً خلال الفترة الأخيرة.

وتراجعت أسعار الذهب محلياً نتيجة الانخفاض الكبير الذي شهدته سعر الأوقية عالمياً، خاصة مع ارتفاع مؤشر الدولار العالمي، والذي يوضح زيادة الطلب عليه وجعلة أفضل من الذهب بالنسبة للمستثمرين، خاصة أنه لا يعود بأرباح فورية، كما أن هناك عدداً من المستثمرين اتجهوا لبيع الذهب لتحقيق مكاسب من الأسعار المرتفعة، وهو ما يزيد من كمية الذهب في السوق، وبالتالي تراجع سعره سواء عالمياً أو محلياً.