إحداهما الأعلى عالميًا.. دولتين عربيتين ضمن أكثر الدول استثمارًا في العملات المشفرة


الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 02:37 مساءً
عملات مشفرة
عملات مشفرة
العقارية

شهد عالم العملات المشفرة، نموًا متسارعًا في السنوات الأخيرة، وبات هذا السوق المبتكر يجذب اهتمام المستثمرين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العالم العربي، وتُشير الدراسات الحديثة إلى أن الدول العربية تشهد إقبالًا متزايدًا على الاستثمار في العملات المشفرة.

استثمارات العرب في العملات المشفرة

بحسب تقرير منصة "Tripple A، يمتلك ربع سكان الإمارات عملات مشفرة نحو 25.3% خلال العام الحالي 2024، وهي النسبة الأعلى في العالم بين كافة الدول، وذلك بعد عملت الإمارات على خلق بيئة داعمة في التحول نحو العملات الرقمية، ما جعلها تجذب السكان العاديين إلى جانب المستثمرين المحترفين.

واحتلت المملكة العربية السعودية، المركز الرابع في القائمة، حيث يمتلك نحو 15% من سكانها عملات الكريبتو، وفقًا لـ «العربية Business».

وتحتل تركيا المرتبة الثالثة عالميًا، حيث يمتلك سكانها نحو 19.3% من سكانها عملات رقمية، وهو ما يعكس تأثير الأزمات الاقتصادية والتضخم على توجه المواطنين نحو البيتكوين كوسيلة لحماية ثرواتهم.

وفي الأرجنتين، تضاعف حجم المعاملات بالعملات الرقمية ليصل إلى 85.4 مليار دولار في 2023، ما يجعلها واحدة من أبرز دول أمريكا اللاتينية في هذا المجال.

أما في فنزويلا، ارتفع معدل امتلاك العملات المشفرة إلى 10.3% نتيجة انهيار الاقتصاد المحلي، حيث يعتمد المواطنون على العملات الرقمية كوسيلة لتجنب تدهور قيمة العملة المحلية.

وتوقع التقرير وصول عدد مالكي العملات المشفرة إلى 562 مليون شخص حول العالم في نهاية عام 2024، يمثلون 6.8% من سكان الأرض.