غادة البيلي رئيسًا لبنك التنمية الصناعية


السبت 26 سبتمبر 2020 | 02:00 صباحاً
صفـــــاء لــويس

تعتبر غادة البيلي، الرئيس الجديد لبنك التنمية الصناعية، أحد أهم الكوادر النسائية المصرفية المتخصصة والمحترفة وهي من الشخصيات ذات البصمة الواحدة في مدرسة البنك الأهلي المصري.

وشغلت غادة البيلي، منصب الرئيس التنفيذي للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية بالبنك الأهلي المصري حتى تقاعدها أوائل هذا العام، بتوليها تلك المسئولية تم تكليفها بوضع الاستراتيجية وقيادة جهود مجموعات العمل في الخزانة والمؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية وأسواق الديون / رأس المال وكذلك وحدة القروض الدولية.

كما تضمنت مسئولياتها المساهمة في زيادة ربحية البنك، كما كانت أحد أهم الأذرع التي تولت مسئولية تطوير ودعم فروع ومكاتب تمثيل البنك الاهلي المصري بالخارج.

 إضافة إلى عضوية عدد من اللجان بالبنك الأهلي المصري مثل اللجنة التنفيذية، لجنة الأصول والخصوم ولجنة الائتمان العليا للمؤسسات المالية

وقبل انضمامها لمدرسة البنك الأهلي المصري، شغلت عدة مناصب رئيسية في سيتي بنك مصر وانتهت فترة عملها في سيتي بنك كرئيس مشارك للخدمات المصرفية في مصر وكبير موظفي البنوك الحكومية التي تركز على المؤسسات المالية والمؤسسات المالية غير المصرفية وشركات القطاع العام والجهات الحكومية. 

ومن بين المناصب الرئيسية التي شغلتها في سيتي بنك: منصب رئيس وحدة النفط والغاز (2004-2007) ونائب أمين الخزانة ورئيس مبيعات الخزينة وتسويق المشتقات (1993-2004) وفي سيتي بنك مصر (1988-1993).

ومشوارها في البنك الأهلي يتضمن ابرام العديد من الاتفاقيات والشركات الناجحة مع أهم المؤسسات المالية والدولية لخدمة الاقتصاد الوطني حيث نالت ثقة تلك المؤسسات باحترافيتها ومنحت مصرفها ووطنها مصداقية كبيرة امام دول العالم.

وغادة البيلي التي تتمتع بخبرة مصرفية تمتد لما يجاوز الثلاثين عاما حاصلة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (سبتمبر 1977 - يوليو 1981) وهي حاصلة على العديد من الجوائز والتكريمات تقديرا لمشوارها المصرفي الممتد كما تم تكريمها كواحدة من أفضل 50 شخصية مصرية وأكثرهم تأثيرًا.

وينتظر غادة مهمة شاقة في تطوير بنك التنمية الصناعية وتحديث أساليب العمل به واستكمال مسارات التطوير التي بدأها البنك سعيًا لتحقيق مستهدفاته لخدمة الصناعة وعملاء البنك من روادها.