عقلية الذهاب والإياب عند شراء الذهب.. أفضل الطرق للاستثمار في المعدن النفيس


الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 12:10 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

لطالما اعتبر الذهب ملاذًا آمنًا للمستثمرين في أوقات الأزمات الاقتصادية والجيوسياسية، وفي عام 2024، شهد المعدن النفيس إقبالًا غير مسبوقًا على شراء الذهب، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب بشكل حاد.

ارتفاع أسعار الذهب

في ظل التقلبات التي تشهدها الأسواق المالية، يبحث المستثمرون عن طرق لتنويع استثماراتهم وتقليل المخاطر، ويعتبر الذهب أحد الأصول الآمنة التي يمكن أن تلعب دورًا هامًا في أي محفظة استثمارية، ورغم ارتفاع أسعار الذهب، إلا أنه لا يزال هناك العديد من الطرق للاستثمار فيه بشكل ذكي وتحقيق عوائد مجزية.

الاستثمار في الذهب

يقول جوزيف كافاتوني، كبير استراتيجيي السوق في مجلس الذهب العالمي: «عرض كوستكو للذهب يجعل من السهل على مستثمري التجزئة شراء الذهب كما هو الحال بالنسبة لهم لشراء السلع الأساسية المنزلية، ولم يكن شراء الذهب أسهل وأكثر سهولة من أي وقت مضى»، وفقًا لتقرير «CNN».

وأشار إلى أن الخطوة الأولى هي النظر في هدفك في الاحتفاظ بالذهب، سواء كان ذلك لتنويع محفظتك أو كأصل ملاذ آمن، ناصحًا: «عليك التأكد من أنك مرتاح لمستوى السعر هذا وأنك تشتري الاستثمار الذي تريده ولا يُعرض عليك شيء قد يكون أكثر قابلية للتحصيل قليلاً».

عقلية الذهاب والإياب عند شراء الذهب

نصح «كافاتوني»، باتباع عقلية الذهاب والإياب عند شراء الذهب المادي، مؤكدًا أهمية مرحلة البيع بقدر أهمية عملية الشراء، مضيفًا: «عندما يحين وقت الاحتفاظ بها للمدة التي تريدها وبيعها، تأكد من أن لديك شريكًا موثوقًا يمكنك العودة إليه وإجراء هذا البيع».

وأضاف: «الأمر أشبه بشراء سهم، يمكنك القيام بذلك بدون عمولة على الكثير من المنصات هذه الأيام، لذا فإن الدخول والخروج رخيص للغاية، وإذا كان هناك شيء يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقه، فقد يكون غير صحيح».