عاجل | الأرصاد تحذر من اضطرابات جوية شديدة وأمطار رعدية تضرب البلاد في هذا الموعد "تفاصيل"


الاحد 27 أكتوبر 2024 | 09:20 مساءً
أمطار رعدية
أمطار رعدية
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي وحتى الخميس ستتسم بالاستقرار، حيث تستمر درجات الحرارة الدافئة خلال النهار مع برودة ملحوظة أثناء الليل. وأشارت إلى أن درجات الحرارة تظل حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، حيث تتراوح العظمى على القاهرة الكبرى بين 27 و28 درجة مئوية.

دفء النهار وبرودة المساء مع استقرار الحالة الجوية

أوضحت الدكتورة منار أن هذا الطقس المستقر يعود إلى سطوع أشعة الشمس خلال ساعات النهار، مما يوفر إحساساً بالدفء، بينما يتسبب غياب الشمس ليلاً في إحساس بالبرودة، وخاصة في ساعات الليل المتأخرة وفترات الصباح الباكر. وأكدت أن هذا الاستقرار سيستمر حتى يوم الخميس المقبل، مما يمنح أجواءً هادئة ومستقرة للأنشطة اليومية.

الجمعة: بداية حالة من عدم الاستقرار وأمطار متفاوتة تصل إلى حد الرعد

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه ابتداءً من يوم الجمعة ستشهد البلاد تغيراً ملحوظاً في حالة الطقس، حيث ستبدأ حالة من عدم الاستقرار تتمثل في سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل إلى حد الرعد في بعض المناطق. ويرجع ذلك إلى امتداد منخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا، ما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة، ليس فقط في النهار بل أيضاً خلال فترات الليل، مما يجعل الطقس بارداً نسبياً مع فرصة كبيرة لحدوث اضطرابات جوية.