لو عندك 21 سنة.. شروط الحصول على شقق الإسكان 2024 في دار مصر وسكن مصر وجنة والمتميز


الاحد 27 أكتوبر 2024 | 01:14 مساءً
شقق الإسكان 2024
شقق الإسكان 2024
العقارية

شقق الإسكان 2024، بدأ صباح اليوم، حجز شقق الإسكان 2024 بعدد 6575 وحدة سكنية في 15 مدينة جديدة جاهزة للتسليم الفورى، وهي «القاهرة الجديدة - العلمين الجديدة - المنصورة الجديدة ـ 6 أكتوبر - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر - بدر - العبور - الشروق - العاشر من رمضان - السادات - المنيا الجديدة - غرب قنا الجديدة - ناصر (غرب أسيوط) - دمياط الجديدة».

شقق الإسكان 2024

وتتنوع مشروعات شقق الإسكان بين «دار مصر» و«سكن مصر» و«جنة» و«إسكان متميز»، ويمكن للمواطن التقديم من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني «مسكن - محور الوحدات» www.reserve.newcities.gov.e، إذ يتم اختيار المدينة والمشروع والدور، وبعد ذلك يتم سداد مبلغ جدية الحجز على الرقم المرجعي الذي تم استخراجه من الموقع، سواء عن طريق «ماستر کارد - سداد كاش عن طريق فورى بلس - تحويل بنكي عن طريق بنك التعمير والإسكان)، ثم إرفاق مستند السداد على الموقع.

كراسة شروط شقق الإسكان 2024

وتتمثل شروط الحصول على شقق الإسكان 2024، والتي تعد من أكبر الطروحات هذه الفترة، في «دار مصر» و«سكن مصر» و«جنة» و«إسكان المتميز»، فيما يلي:

- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية وليس شخص معنويًا.

- ألا يقل سن المتقدم عن العام في تاريخ الطرح وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

- لا يحق للأسرة (الزوج الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة وذلك لغير ذوي الهمم.

- يحق التقدم للحجز ذوي الهمم أو ذويهم بولاية.

- تعتبر أحكام القانون رقم (59) لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءً لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار او استصدار حكم قضائي واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

- يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها، وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

- يعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة، كما يعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالموقع محل الطرح.

- ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة، وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليا أو مستقبلا.

- لكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الإجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى.