"تحذير عاجل لطلاب المدارس".. الأرصاد تكشف مفاجأة صادمة بشأن طقس الأيام المقبلة


الخميس 24 أكتوبر 2024 | 06:06 مساءً
الطقس
الطقس
العقارية

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد نشاط قوي للرياح وصلت سرعته ما بين 40 و50 كم/س، خلال الـ48 ساعة الماضية وحتى الآن، وذلك على معظم مناطق الجمهورية.

حالة الطقس الأيام المقبلة

وأوضحت شاكر خلال استضافتها ببرنامج «صباح البلد» المُذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن نشاط الرياح يتسبب في الشعور بمزيد من «التلطيف»، في الأجواء أثناء فترة النهار، مع الشعور بمزيد من انخفاض درجات الحرارة والبرودة خلال فترة الليل، خاصة في الساعات المتأخرة والصباح الباكر.

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بُعد، أن نشاط الرياح الذي تشهده حالة الطقس خلال الأيام الحالية، أدى إلى إثارة الرمال والأتربة على بعض الطرق خاصة السريعة والمكشوفة، لافتة إلى أنه قد تشهد البلاد فرص لسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من شمال الدلتا مثل البحيرة وكفر الشيخ.

تقلبات جوية

وأجابت شاكر على سؤال بشأن احتمالية أن تشهد حالة الطقس خلال الفترة المقبلة تقلبات جوية، قائلة: إن الأجواء ستكون مستقرة خلال الأسبوع المقبل، ولكن مع نهاية الشهر الجاري من المتوقع أن تكون هناك حالة من التقلبات الجوية، وعلى الرغم من أن هذا ما تُشير إليه الخرائط، إلا أنه عادةً ما تكون هذه الفترة متغيرة بشكل كبير فمن الممكن أن تتغير الأحوال الجوية أيضًا.

وشددت مدير مركز الاستشعار عن بُعد، على ضرورة اصطحاب الأطفال لـ«جاكيت» خلال التوجه للمدرسة في ساعات الصباح الباكر، وأنه على البالغين، أيضا ارتداء «جاكيت» خفيف أو ملابس خريفية، مُشيرة إلى أن فصل الشتاء سيبدأ رسميًا في 21 من شهر ديسمبر المقبل.