بسبب الطلب المتزايد.. ارتفاع أسعار الشقق الفاخرة في أبوظبي بنسبة 8%


الخميس 24 أكتوبر 2024 | 03:14 مساءً
أبو ظبي
أبو ظبي
العقارية

أفادت منصة "بيوت العقارية" بأن الطلب المتزايد على الشقق الفاخرة في المواقع الرئيسية بإمارة أبوظبي أدى إلى ارتفاع أسعارها بنسبة 8% في الربع الثالث من عام 2024.

وذكرت "بيوت" في تقريرها الفصلي الصادر اليوم الأربعاء، أن السعر للقدم المربعة للشقق ذات الأسعار المنخفضة شهد زيادات طفيفة تجاوزت 2%.

سوق الفلل

فيما يتعلق بسوق الفلل منخفضة التكلفة، شهدت الأسعار استقرارًا بزيادة قدرها 6%، حيث ارتفع متوسط سعر القدم المربعة لفلل مدينة خليفة بنسبة 5.65%، مما يعكس زيادة الطلب على الفلل ذات الأسعار المنخفضة والمساحات الكبيرة.

أما في سوق الفلل الفاخرة، فقد واصلت الأسعار الارتفاع بمعدل 5% في الربع الثالث من 2024، مع تسجيل أكبر زيادة في الأسعار في فلل جزيرة ياس بنسبة 4.94%، نظرًا لقربها من مناطق جذب مثل سي وورلد وحلبة مرسى ياس وعالم فيراري.

المناطق الأكثر جاذبية

برزت مناطق مثل الريف، والغدير، ومدينة مصدر كوجهات رئيسية للراغبين في شراء الشقق منخفضة التكلفة. في المقابل، بقيت مناطق جزيرة الريم، وشاطئ الراحة، وجزيرة ياس الأكثر جذبًا للراغبين في شراء الشقق الفاخرة.

عائد الاستثمار

حسب التقرير، حققت مناطق الريف والغدير أعلى عوائد للشقق ذات الأسعار المنخفضة، بنسبة 8.86% و8.20% على التوالي. 

بينما حققت الشقق الفاخرة عوائد تصل إلى 7.22% في جزيرة ياس و6.99% في جزيرة الريم. بالنسبة للفلل ذات الأسعار المنخفضة، سجلت فلل قرية هيدرا عوائد جذابة بنسبة 8.06%.

سوق الإيجارات

أشار تقرير "بيوت" إلى أن سوق الإيجارات السكنية في أبوظبي شهدت تحولات كبيرة في الاتجاهات، حيث تركز اهتمام المستأجرين على مدينة خليفة، الخالدية والشامخة للشقق ذات الأسعار المنخفضة، مع ارتفاع تكلفة الإيجارات في بعض المناطق بنسبة تصل إلى 15%.

في الفئة الفاخرة، استمر المستأجرون في البحث عن وحدات في جزيرة الريم، شاطئ الراحة ومنطقة الكورنيش، مع ارتفاع الإيجارات بنسبة 2% إلى 11%.

بصفة عامة، تعكس هذه الاتجاهات زيادة مستمرة في الطلب على العقارات في أبوظبي، سواء في فئات الأسعار المنخفضة أو الفاخرة.