بعد قرار المحكمة.. مفاجأة جديدة بشأن هوية الإماراتي صاحب أزمة ثلاثي الزمالك


الخميس 24 أكتوبر 2024 | 02:31 مساءً
هوية الإمارتي في أزمة ثلاثي الزمالك
هوية الإمارتي في أزمة ثلاثي الزمالك
العقارية

شهدت الساحة الرياضية تحولًا دراماتيكيًا مع اندلاع أزمة بين ثلاثي الزمالك وفرد أمن إماراتي خلال إحدى المبارايات، الواقعة التي أصبحت حديث الساعة أثرت بشكل كبير على مسار المباراة وألقت بظلالها على سمعة الكرة المصرية.

هوية الإماراتي في أزمة ثلاثي الزمالك

لكن هوية الشخص الإماراتي الذي تورط في المشكلة مع ثلاثي الزمالك، أثارت جدلاً أوسع في الأوساط الرياضية والإعلامية، فبينما تم تداول العديد من الروايات حول هويته ووظيفته، ظهرت معلومات جديدة كشفت عن حقيقة الأمر.

وفجر الإعلامي الإماراتي عبد الله الكعبي، مفاجأة جديدة حول هوية صاحب أزمة ثلاثي الزمالك مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا وعبدالواحد السيد.

وقال عبدالله الكعبي خلال تقديم برنامجه عبر فضائية «عجمان»: «وبالمناسبة من كان يرتدي القميص الأحمر يعمل في نادي الوحدة وليس فرد أمن، والمعلومات التي تم تداولها غير صحيحة». 

قرار المحكمة اليوم بشأن ثلاثي الزمالك

قررت المحكمة المختصة بالإمارات، استمرار حبس ثلاثي الزمالك، وهم مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا، وعبد الواحد السيد، على خلفية الأزمة التي شهدتها مباراة بيراميدز في قبل نهائي بطولة السوبر المحلي المقامة بأبو ظبي، بالتعدى على أحد أفراد الأمن خلال المباراة، حتى جلسة النطق بالحكم يوم 29 أكتوبر الجاري.

وأقيمت اليوم الخميس الجلسة الثانية فى قضية ثلاثي الزمالك في التعدي على أحد أفراد الأمن الإماراتي ، بعد خضوع دونجا وشلبى وعبد الواحد إلى جلسة محاكمة عاجلة صباح أمس بالفيديو كونفرانس" أون لاين"، وتم عقد الجلسة الثانية اليوم منذ قليل.

بيان أزمة ثلاثي الزمالك

أصدر نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، رئيس مجلس الإدارة، بيانًا بشأن أزمة لاعبيه في الامارات.

ونص البيان على: «يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب وجميع أعضاء مجلس الإدارة على احترامهم الشديد وتقديرهم المتناهي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وشعباً وجميع أجهزتها، كما يؤكد مجلس الإدارة على احترامه للقضاء بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة واحترامه لجميع قراراته وأحكامه ويؤكد ثقته التامة به.

كما يعرب مجلس إدارة نادي الزمالك عن أسفه الشديد واعتذاره عما وقع من أخطاء غير مقصودة من أي فرد من أفراد بعثة الفريق وأننا نُكِن لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة كل الحب والاحترام لاسيما وأن جميع أجهزة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لم تدخر جهداً لتسهيل وتيسير عمل البعثة، وأن أعضاء البعثة بالكامل يتم التعامل معهم بكامل الاحترام والحيادية وأن جميع أجهزة الدولة من تاريخ وصول بعثة الفريق إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وهم يتلقون معاملة راقية من كافة الأجهزة المعنية وتذليل كافة العقبات ولم تواجه البعثة سوى الحب والتقدير والاحترام من جميع أجهزة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

مباراة كأس السوبر المصري

بحسب البيان، يؤكد نادي الزمالك ومجلس إدارته أنه وانطلاقاً من أواصر المحبة والاحترام والتقدير الراسخ لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وشعباً واحتراماً لتعهداتها يؤكدون على خوضهم المباراة النهائية لكأس السوبر المصري احتراماً وتقديراً للجهود المبذولة من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتصميماً منهم على إنجاح هذه النسخة من البطولة تحت رعاية مجلس أبو ظبي الرياضي، ويؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك على أن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وأجهزتها المعنية قاموا على تنظيم البطولة الحالية والبطولات السابقة بأقصى درجات الاحترافية مطابقة للمعايير الدولية من الناحية التنظيمية وجودة الملاعب وحسن وكرم الضيافة والتي ليست بغريبة عن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وفي ذات السياق ينفي مجلس إدارة نادي الزمالك رئيساً وأعضاءً أنهم قد أدلوا بأي تصريحات أو بيانات من التي تناقلتها وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي وأن أي تصريح نُسب لرئيس مجلس الإدارة أو أي عضو من أعضاء مجلس الإدارة هو أبعد ما يكون عن الحقيقة ولا يمثل نادي الزمالك ولا يعبر إلا عن وجهة نظر محرره فقط.

كما يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك على أنه لن يتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات الصارمة من الناحية القانونية والإدارية والتأديبية الكفيلة لردع كل من شارك أو تسبب في هذه الأزمة».

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري والقنوات الناقلة

يلتقي النادي الأهلي مع نادي الزمالك، مساء اليوم، في نهائي السوبر المصري، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس، على ستاد محمد بن زايد، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، فيما تنقل المباراة شبكة قنوات اون تايم سبورتس بالتعاون مع شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية.