عاجل.. رفع درجة الاستعداد القصوى في 11 محافظة بعد تحذيرات الأرصاد


الخميس 24 أكتوبر 2024 | 02:04 مساءً
سقوط الأمطار
سقوط الأمطار
العقارية

أعلنت 11 محافظة رفع درجة الاستعداد إلى القصوى تحسبًا لسقوط أمطار خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد توقع هيئة الأرصاد الجوية نشاط حركة الرياح على أغلب الأنحاء اليوم الخميس.

رفع الاستعدادات القصوى بسبب سقوط الأمطار 

توقعت الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، والتي تضم نحو 11 محافظة؛ وهي: «الغربية - المنصورة - الشرقية - دمياط - البحيرة - بورسعيد - كفر الشيخ - الدقهلية - الإسكندرية - البحيرة - مطروح».

حالة الطقس اليوم الخميس

توقعت الأرصاد، استمرار نشاط الرياح على أغلب الأنحاء اليوم، ما يساهم في تلطيف الأجواء خلال النهار، على أن تسود أجواء غائمة جزائيا على الإسكندرية، تسود أجواءً غائمة جزئيًا، وتنشط حركة الرياح التي تصل سرعتها إلى 36 كيلومترا/س، وتسجل درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 21، وتضطرب حالة البحر الأبيض المتوسط بين الحين والآخر، ويصل ارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر.

وكثفت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، استعداداتها لاستقبال موسم الشتاء، والنوة القادمة، حيث جرى مراجعة نسب إعادة التطهير، وموقف محطات الصيانة والتشغيل والمعالجة، وحالة سيارات ومعدات الكسح الفنية، فضلًا عن مراجعة استراتيجية فصل مياه الأمطار، والتنسيق مع الأحياء والجهات التنفيذية لإعادة تطهير الشنايش والمصبات والبيارات بصورة دورية.

طقس اليوم الخميس

كما توقعت الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم نشاط رياح على أغلب الأنحاء، مما يساعد على تلطيف الأجواء، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة اليوم الخميس

القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 18، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 21، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 30 درجة، والصغرى 17، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 19، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 19.