عاجل.. زيادة معاشات تكافل وكرامة بعد رفع البنزين والسولار


الاربعاء 23 أكتوبر 2024 | 01:09 مساءً
الدكتورة مايا مرسي وزير التضامن الاجتماعي
الدكتورة مايا مرسي وزير التضامن الاجتماعي
العقارية

كشف مصدر مسؤول، عن زيادة عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة»، مع رفع قيمته النقدية، بعد قرار رفع المنتجات البترولية.

زيادة معاش تكافل وكرامة

أكد المصدر، في تصريحات صحفية، أن الحكومة تعمل خلال الفترة الحالية على إعداد حزمة اجتماعية جديدة تضمن زيادة الأجور للعاملين بالدولة، وزيادة قيمة المعاشات الشهرية بما لا يقل عن 15%، وفقًا لـ «الشرق بلومبرج».

برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة

في 15 سبتمر الماضي، أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» بداية من شهر سبتمبر، وذلك وفقا لقاعدة البيانات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة لديها خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، حيث سبق وأن تم إضافة 123 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

وشددت على أن الوزارة ستواصل خطتها من أجل إدخال كافة الأسر الباقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، ومع دراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بالحصول علي فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

جدير بالذكر، أنه يتم تقديم دعم نقدي لإجمالي 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية بما يشمل 22 مليون مواطن تقريباً، حيث هناك 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة تبلغ 41 مليار جنيه سنوياً، فضلا عن 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.