بعد صدور قرار المحكمة.. حبس ثلاثي الزمالك 6 أشهر وغرامة 50 ألف درهم «القانون الإماراتي لن يتنازل»


الاربعاء 23 أكتوبر 2024 | 11:57 صباحاً
أخبار ثلاثي الزمالك
أخبار ثلاثي الزمالك
العقارية

بعد أيام من الجدل وتصدر الواقعة منصات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية، قررت المحكمة المختصة بالإمارات تأجيل قضية ثلاثي الزمالك في التعدي على أحد أفراد الأمن الإماراتي إلى 29 أكتوبر، مع استمرار حبس ثلاثي الفريق.

حبس ثلاثي الزمالك

وخضع الثلاثي “عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك ومعه الثنائي مصطفى شلبي ودونجا لاعبا الفريق” لمحاكمة في أبو ظبي بسبب الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة الفريق الأبيض أمام بيراميدز.

مصير ثلاثي الزمالك

 جهته، كشف نصر بشير، المحامي المقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة، مصير ثلاثي الزمالك وهم «مصطفى شلبي - نبيل دونجا - عبدالواحد السيد مدير الكرة»، والذين يخضعون للمحاكمة اليوم بتهمة التعدي على فرد أمن بعد لقاء بيراميدز.

وقال المحامي في تصريحات متلفزة: «القانون الإماراتي واضح وصريح في التعدي على موظف أثناء تأدية عمله، حسب المادة 298، أن يعاقب بالحبس لا تقل عن 6 أشهر والغرامة بقيمة لا تقل عن 50 ألف درهم، حسب قوانين الدولة».

أخبار ثلاثي الزمالكأخبار ثلاثي الزمالك

وأكد: «من الصعب معرفة وجود حكم من عدمه، ولكن هناك مواد أخرى قد تكون في صالح الثلاثي، وهي المادتين 152 و 184 والتي تتحدث عن إيقاف تنفيذ العقوبة أو العفو، إذا انتهت بواقعة الضرب متبادلة، خاصةً في وجود تنازل شخصي من المجني عليه».

وأشار إلى أن الواقعة واضحة ومثبتة عبر الشاشات، مضيفًا: «أنا علمت بأن هناك تنازل بالفعل عن حقهم الشخصي وهذا في صالح الثلاثي، وهذا سيمنح المحكمة الحق في النظر للمادة 184 بالعفو، وسيتم إجراء تصالح، والثلاثي يتواجد في قسم الشرطة ومحبسهم، والمحاكمة ستكون عاجلة».