«مليون طبق».. قرار عاجل من وزير التموين بشأن بيض المائدة (تفاصيل)


الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 01:35 مساءً
بيض المائدة
بيض المائدة
العقارية

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تكثيف ضخ بيض المائدة في المجمعات الاستهلاكية ابتداءً من اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، بمعدل 10 آلاف طبق أسبوعيًا، بسعر 150 جنيهًا للطبق الواحد.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لضبط أسعار السلع الغذائية، وتوفيرها للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مناسبة.

ضبط أسعار السلع الغذائية وتوفيرها للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مناسبة

وأوضح الوزير في تصريحاته، اليوم الثلاثاء، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة للوزارة، قد تعاقدت على استيراد نحو مليون طبق بيض، أي ما يعادل 30 مليون بيضة؛ لضمان تحقيق الوفرة في السوق المحلي.

وأشار إلى وصول أول شحنة يوم 20 أكتوبر الجاري عبر مطار القاهرة الدولي، وأن عمليات الشحن ستستمر خلال شهري أكتوبر ونوفمبر.

وأضاف الوزير، أن زيادة الكميات المطروحة من بيض المائدة التي تهدف إلى سد احتياجات المواطنين وتعزيز استقرار أسعار البيض في الأسواق، وسيتم توفير طبق البيض "30 بيضة" بسعر 150 جنيهًا في المجمعات الاستهلاكية، مما يضمن توفير السلعة بأسعار تنافسية مقارنة بالأسواق المفتوحة.

الأثر الاقتصادي:

تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية الدولة لدعم الأمن الغذائي وتحقيق التوازن بين العرض والطلب في الأسوا، وزيادة كميات البيض المستورد، والذي يهدف إلى توفير بدائل غذائية بأسعار مناسبة، مما يسهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين.

التوزيع والتوافر:

وجه الوزير الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ الكميات في جميع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، لتلبية احتياجات المواطنين في مختلف المحافظات، وضمان توافر بيض المائدة بشكل مستمر خلال الفترة المقبلة.