معاشات شهر نوفمبر 2024.. هل تصرف الحكومة علاوة استثنائية قريبًا لـ 11 مليون؟


الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 08:07 مساءً
معاشات شهر نوفمبر 2024
معاشات شهر نوفمبر 2024
العقارية

معاشات شهر نوفمبر 2024.. يتسأل عدد كبري من المستفيدين عن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024، حيث خرجت عدد من المصادر اليوم الاثنين، في تصريحات تحمل مفاجأة من العيار الثقيل، لأصحاب المعاشات الذين يبلغ عددهم أكثر من 11 مليون مستفيد، حيث كشفت المصادر عن توقعاتها بأن الحكومة سوف تصدر قريبا حزمة قرارات الحماية الاجتماعية، لزيادة المرتبات والمعاشات، فـ هل سوف تطبق على معاشات نوفمبر المقبلة.

معاشات شهر نوفمبر 2024

ضجت المواقع الصحفية المحلية، بتصريحات "مجدي بدوي" عضو مجلس القومي للأجور، ونائب رئيس اتحاد العمال، كشف في التصريحات التي أدلى بها اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن تصدر الحكومة حزمة قرارات جديدة من ضمنها زيادة المعاشات والمرتبات، خلال الفترة المقبلة.

توقعات بمد جدول زيادة اسعار المحروقات

ولم يقتصر الامر على ذلك فق"، بل اوضح "مجدي بدوي"، وفقا لتوقعاته، أن الحكومة قد تصدر قرارا بمد جدول زيادة اسعار الوقود والمحروقات للفترة المقررة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يهتم بشكل كبير وخاص بالمواطن المصري ، بالتزامن مع موجة غلاء المعيشة وارتفاع الاسعار التي كان لها تأثير كبير على جميع المواطنين.

مفاجأة من البرلمان بشأن زيادة المعاشات والاجور

ومن جانبه، خرج الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، بتصريحات توقع فيها إصدار الحكومة لحزمة من قرارات الحماية الاجتماعية، والتي سوف تتضمن علاوة استثنائية للمعاشات والمرتبات، بالتزامن مع قرار ارتفاع اسعار البنزين والسولار الذي صدر يوم الجمعة الماضي.

كما كشف التوجيهات التي اصدرها الرئيس السيسي للحكومة بشأن إعادة مراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد الدولي، يوضح بشكل كبير عدم حالة الرضا بين المواطنين، بسبب قرار زيادة اسعار البنزين والسولار يوم الجمعة الماضية.

هل تتجه الحكومة لتطبيق زيادة بالمعاشات؟

الجدير بالذكر أن جميع التصريحات التي صدرت من المصادر، ليست رسمية أو قرارات حكومية، ولكنها مجرد توقعات، حيث لم تصدر الحكومة أو اي جهة رسمية حتى الان، اي قرار بشأن زيادة المعاشات في نوفمبر.

موعد صرف معاشات نوفمبر 2024

وفي نفس السياق، من المقرر رسميا، أن يتم صرف معاشات نوفمبر المقبلة يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2024، وفقا للموعد الرسمي لصرف المعاشات التامينية الصادر بالقانون، من خلال فروع البنوك ومكاتب البريد المصري أو من خلال ماكينات الصراف الالي.