علاوة استثنائية للمعاشات وزيادة الأجور.. البرلمان يزف بشرى سارة لملايين المصريين قريبًا (تفاصيل)


الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 06:24 مساءً
زيادة الأجور
زيادة الأجور
العقارية

ثمن الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الإقتصادي مع صندوق النقد الدولي، وذلك بعد أن تبين حالة من عدم الرضا بين المواطنين بسبب تحريك أسعار المحروقات خلال الساعات الأخيرة.

برنامج الإصلاح الإقتصادي

وقال الفقي خلال تصريحات صحفية إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الإقتصادي مع صندوق النقد الدولي تؤكد أن القيادة السياسية تضع محدودي الدخل أمام نصب أعينها.

حزمة من قرارات الحماية الإجتماعية

وأعرب الفقي عن توقعاته بإصدار الحكومة حزمة من قرارات الحماية الإجتماعية خلال الفترة المقبلة تتمثل في علاوة استثنائية للمعاشات والأجور بالقطاعين العام والخاص وتمديد جدول زيادة أسعار المحروقات عن الفترة المقررة له خلال الـ ٦ شهور المقبلة .

وأوضح الفقي أن الزيادة الأخيرة التي تم تطبيقها خلال الساعات الأخيرة على أسعار المحروقات وفرت ما يقرب من ٢٧ مليار جنيه ونصف من مخصصات الدعم المقررة لها بالموازنة العامة.

صندوق النقد الدولي

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أعطى توجيهاته للحكومة بمراجعة بنود برنامج الإصلاح الاقتصادي المبرمة مع صندوق النقد الدولي وذلك خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية الذي انعقد اليوم الأحد.