بعد دفع غرامة 600 ألف درهم.. كواليس أزمة ثلاثي الزمالك في الإمارات


الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 05:10 مساءً
الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز
العقارية

شهدت مباراة الزمالك وبيراميدز التي أقيمت أمس الأحد، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس السوبر المصري، والتي تُقام في الإمارات حتى يوم 24 من شهر أكتوبر الجاري، وقوع اشتباك بين لاعبي الفريق الأبيض وأحد أعضاء اللجنة المنظمة للمباراة.

الاشتباك بين ثلاثي الزمالك

وحدث الاشتباك بين ثلاثي الزمالك، محمد صبحي ومصطفى شلبي ونبيل عماد “دونجا”، وأحد أعضاء الجهة المنظمة للمباراة، والتي انتهت بفوز الأبيض على بيراميدز بركلات الترجيح، بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما.

الزمالكالزمالك

القبض على ثلاثي الزمالك في ابو ظبي

احتجزت السلطات الإماراتية، في العاصمة أبو ظبي، مساء اليوم الأحد، ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عقب مباراة بيراميدز في إطار منافسات مسابقة كأس السوبر المصري 2024.

نيابة أبو ظبي تقرر تحويل ثلاثي الزمالك للتحقيق

وأكد مصدر داخل نادي الزمالك، على إصدار نيابة أبو ظبي، قرارًا بتحويل ثلاثي الزمالك للتحقيق بشان اشتباكهم مع أحد أعضاء الجهة المنظمة لمباراة فريقهم أمام بيراميدز في نصف نهائي بطولة كأس السوبر المصري.

وقررت السلطات الإماراتية في أبوظبي تغريم ثلاثي الزمالك نبيل دونجا، محمد صبحي، ومصطفى شلبي بمبلغ 600 ألف درهم، على خلفية أحداث وقعت أمس مع أحد أفراد الأمن.

الزمالكالزمالك

اللاعبون حاليًا في طريقهم للعودة إلى فندق الإقامة للانتظام في المعسكر بعد دفع الغرامة.

وبحسب التقارير، فإن الاشتباك حدث بعدما حاول كل من محمد صبحي ونبيل عماد “دونجا” الاحتفال مع زملائهم داخل أرض الملعب، وهو ما قوبل بالرفض من قبل اللجنة المنظمة للمباراة، ما أثار غضب لاعبي الزمالك ودفعهم للقيام بذلك التصرف مع أحد أعضاء اللجنة المنظمة.

قوات الأمن الإماراتية

وذكر أن قوات الأمن الإماراتية ألقت القبض على نبيل عماد دونجا واللاعب مصطفى شلبي والحارس محمد صبحي بعد مباراة الزمالك وبيراميدز الأحد.

وجاء ذلك بسبب تعدي الثلاثي على أحد منظمي مباراة الزمالك وبيراميدز بالضرب، وأوضح أن الشخص قام بعمل محضر بسبب الاعتداء على أمن الملعب.

وقال: حدث ذلك بسبب فرحة الشخص بعد هدف بيراميدز، وكان يرتدي قميصًا لونه أحمر، فظن لاعبو الزمالك بأنه يُشجع فريقًا منافسًا».

الزمالكالزمالك

كواليس محاولات إدارة الزمالك للافراج عن اللاعبين

كثف مجلس إدارة نادي الزمالك، محاولاته للافراج عن نبيل دونجا ومحمد صبحي ومصطفى شلبي، ونجحت مساعي إدارة الزمالك، في الإفراج عن ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد تدخل السفير المصري وحسين لبيب، رئيس النادي.

وأوضح المصدر، أن هذا الإفراج جاء بعد تدخل السفير المصري بدولة الإمارات بطلب من حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، وأوضح أن لاعبي الزمالك تأخروا جميعًا في الخروج من ملعب المباراة إلى الفندق، بسبب حجز الثلاثي المذكور.