زيادة المعاشات والمرتبات لملايين المواطنين.. رفع الحد الأدنى للأجور بعد زيادة أسعار البنزين (القصة الكاملة)


بشرى لملايين الموظفين.. رفع الحد الأدنى للأجور والتطبيق في هذا الموعد (التفاصيل الكاملة)

الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 04:35 مساءً
الحد الأدنى للأجور
الحد الأدنى للأجور
العقارية

زيادة الحد الأدنى للأجور، رفعت الحكومة خلال الأيام الماضية أسعار البنزين والسولار والتى أدت إلى زيادة جديدة في الأسعار والمواصلات والتي أثرت بشكل كبير على عدد كبير من المواطنين، والذين طالبوا بزيادة بزيادة جديدة في المرتبات ورفع الحد الأدنى للأجور .

زيادة الحد الأدنى للأجور

وفي أول تحرك من قبل مجلس النواب، طالبت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة التوسع في برامج الحماية الاجتماعية، بالتزامن مع رفع أسعار البنزين والسولار، وما يترتب عليه من زيادة كبيرة في أسعار السلع والخدمات.

الحد الأدنى للأجورالحد الأدنى للأجور

وشددت النائبة على ضرورة أن يكون هناك تحرك عاجل من الحكومة لدعم فئات الشعب الأولى بالرعاية للتخفيف من حدة التضخم الناتجة عن زيادة أسعار المحروقات.

وأكدت عضو مجلس النواب، أهمية أن يكون هناك توزيع عادل لمخصصات الدعم في الموازنة العامة للدولة عن العام المالي الحالي، وخصوصا فيم يتعلق بالوقود والسلع التموينية وغيرها.

ضرورة أن تتماشى زيادة الأجور مع الارتفاع في الأسعار

كما طالبت أمل سلامة، على ضرورة مراجعة الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، مشددة على ضرورة أن تتماشى زيادة الأجور مع الارتفاع في الأسعار.

الحد الأدنى للأجورالحد الأدنى للأجور

ودعت عضو البرلمان، إلى ضرورة أن يكون هناك تفعيل حقيقي للرقابة حتى لا يتم استغلال زيادة أسعار المحروقات في رفع كبير لأسعار كافة السلع، فضلا عن رقابة مواقف السيارات، للتأكد من الالتزام بالتعريفات المقررة.

علاوة استثنائية للمعاشات والمرتبات

كما خرج الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بتصريحات توقع فيها إصدار الحكومة لحزمة من قرارات الحماية الاجتماعية، والتي سوف تتضمن علاوة استثنائية للمعاشات والمرتبات، بالتزامن مع قرار ارتفاع اسعار البنزين والسولار الذي صدر يوم الجمعة الماضي.

واشار إلى أن التوجيهات التي اصدرها الرئيس السيسي للحكومة بشأن إعادة مراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد الدولي، يوضح بشكل كبير عدم حالة الرضا بين المواطنين، بسبب قرار زيادة اسعار البنزين والسولار يوم الجمعة الماضية.

أكد مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع كل ما يتعلق بالمواطن المصري ويلمس معاناته مع موجة الغلاء التي أصابت كل جوانب الحياة ومستلزمات المعيشة.

الحد الأدنى للأجورالحد الأدنى للأجور

مراجعة برنامج الإصلاح الإقتصادي

وأشار "البدوي" في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الإقتصادي مع صندوق النقد الدولي تؤكد ذلك وتؤكد أن القيادة السياسية تضع محدودي الدخل نصب أعينها.

حزمة جديدة من قرارات الحماية الاجتماعية

وتوقع البدوي أن تقوم الحكومة بإصدار حزمة جديدة من قرارات الحماية الاجتماعية خلال الفترة المقبلة تتمثل في زيادة في المعاشات والأجور بالقطاعين العام والخاص وتمديد جدول زيادة أسعار المحروقات عن الفترة المقررة له خلال الـ 6 شهور المقبلة.