عاجل | زيادة مرتبات الموظفين (عام وخاص) والمعاشات.. بشرى سارة في هذا الموعد


الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 03:33 مساءً
زيادة مرتبات الموظفين
زيادة مرتبات الموظفين
العقارية

توقع مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن تصدر الحكومة حزمة جديدة من قرارات الحماية الاجتماعية خلال الفترة المقبلة تتمثل في زيادة مرتبات الموظفين في القطاعين العام والخاص، وأيضًا المعاشات.

زيادة مرتبات الموظفين والمعاشات

أكد نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في تصريجات صحفية، متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيبس الجمهورية، كل ما يتعلق بالمواطن خصوصًا في ظل موجات الغلاء التي أصابت مستلزمات المعيشة، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي.

برامج الحماية الاجتماعية

في سياق متصل، طالبت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، الحكومة بعدة مطالب ضرورية منها التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة الحد الأدنى للأجور لموظفي الحكومة وايضا موظفي القطاع الخاص.

أسعار البنزين والسولار

أشارت النائبة أمل سلامة، إلى أن زيادة أسعار البنزين والسولار سينتج عنها زيادات جديدة في أسعار السلع والخدمات الفترة المقبلة، مؤكدة على ضرورة وجود توزيع عادل للدعم في الموازنة وتحديدا فيما يخص دعم الوقود والتموين.

الحد الأدنى للأجور 

شددت على ضرورة أن يكون هناك مراجعة للحد الأدنى للأجور لجميع موظفي القطاعين الحكومي والخاص، بهدف تحقيق توازن بين قيمة المرتبات والأجور واسعار السلع والخدمات.